المنبر الاعلامي الحر

رئيس مصلحة الضرائب يزور فروع مكاتب المصلحة في ذمار وإب والحديدة ويتخذ حُزمة من الإجراءات الهامة

.

280

يمني برس – تقرير 

 

تواصلا لتوجهات رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم محمد الشامي، المنبثقة من أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والرامية إلى تعزيز قدرات مصلحة الضرائب المادية والبشرية والإدارية والمالية قام الأسبوع الماضي بزيارة إلى محافظات “إب، وذمار، والحديدة” ووضع حجر أساس مباني ضريبة ريع العقارات ومبيعات القات وترميم وتوسعة مكاتب الضرائب التنفيذية بالمحافظات.

 

حيث شدد رئيس المصلحة خلال زياراته الميدانية على تعزيز هذه المكاتب ومشروع الوحدات التنفيذية بالأثاث والوسائل المادية الخاصة بتذليل الأعمال الإيرادية النقدية كتوفير دراجات نارية لأعمال الحصر المستمر والذي يمثل العائق الكبير لتذليل مهام إجراءات الفحص والتقدير ومحاضر المعاينة وتوصيل الإشعارات والإخطارات.

 

وبيّن مدراء عموم المكاتب الضريبية ومدراء فروع الوحدات النقدية لضريبة ريع العقارات أهم الاحتياجات الرئيسية لعمل المكاتب وفروع الوحدات، مثمنين زيارة الدكتور رئيس المصلحة والتي تأتي في أوقات هامة تحتاج تلك المكاتب والفروع إلى الاستماع إلى مشاكلها وملامسة وضعها الحالي ورؤاها المستقبلية والتي لا بد أن تتماشى مع أهداف المصلحة وتوجهات القيادة العليا للدولة.

 

ووجّه رئيس المصلحة الدكتور هاشم الشامي قطاع الشئون المالية والإدارية بتوفير الأثاث المناسب والخدمات الأساسية للمكاتب النقدية وفروع الوحدات النقدية.

 

واستمع الدكتور رئيس المصلحة إلى تقرير من الموارد البشرية لكل مكتب وفرع عن الدوام وآلية العمل الإداري وتنظيم الوقت الخاص بالعمل المكتبي والآلي، مؤكدا في توجيهاته الخطية والشفهية إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي عبر البصمة الإلكترونية.

 

ووجه رئيس المصلحة، مدير عام التجهيزات والصيانة المرافق له، بتوفير جهاز البصمة لكل فرع وضرورة تقيد كل الموظفين بالبصمة والتكاليف الرسمية، مؤكداً ربط الحافز بالبصمة ومعدل الإنجاز، ومحذراً كل الموظفين بداية بالمدير العام وانتهاء عند أصغر موظف في عدم التهاون بالدوام وتقارير الإنجاز.

 

واستعرض رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي توجهات المصلحة الخاصة بأعمال الحصر، مؤكدا على مدراء عموم المكاتب ومدراء مشروع الوحدات التنفيذية ضرورة إنهاء ملفات التراكم وعمل حصر مستمر لأهم المنشئات والعقارات الكبيرة ومتابعة مديونياتها الضريبية بالإجراءات القانونية ومتابعة المتعهدين وجعل الإجراءات القضائية هي الكفيلة بردع مثل هؤلاء المكلفين.

 

وشدد الدكتور رئيس المصلحة خلال الزيارة على مدراء عموم المكاتب ومدراء مشروع الوحدات التنفيذية إلى الانتقال الكامل لنظام الأتمته الضريبية والخاص باستخدام كل إدارة كلياً للنظام غير المستخدم المُعطى لها من الإدارة العامة للحاسب الآلي وتحميل المسئولية لكل من نفذ غير ذلك النظام الآلي، مؤكداً أنه سيتم توفير جهاز كمبيوتر لكل قسم من الأقسام الفنية المستخدمة للنظام في حينه.

 

وأوضح الدكتور هاشم الشامي أن الأجهزة المشتراه عبر المناقصة التي تم إنزالها ولم يتبقى إلا إجراءات بسيطة في الاستلام وتوزيع الكمبيوترات على الفروع وتذليل كافة صعوبات الربط الشبكي وإستخدام الإنترنت في عمل الأتمته الضريبية في كل فروع ومكاتب الجمهورية.

 

والتقى رئيس مصلحة الضرائب خلال الزيارة بعدد من النقابات التجارية (الصرافين – محلات الذهب – المدارس الأهلية – تجار الجملة) وناقش الاجتماع مجموعة من الإجراءات والتوجهات الرامية إلى زيادة الشراكة في النهوض بالعملية الاقتصادية في كل محافظة للوصول إلى أفضل النتائج بما يضمن توفير الموارد المحلية للمحافظات وتنمية الأنشطة الاقتصادية.

 

كما التقى الدكتور رئيس المصلحة خلال زيارته موظفي المكاتب الضريبية ومشروع الوحدات التنفيذية واستمع من خلالهم إلى بعض المتطلبات والشكاوى، ووجه مدراء المكاتب والفروع بتذليل الصعوبات والمعوقات التي يواجهها الموظف بمساعدة بعض الموظفين المحتاجين ومعالجة وضعهم الإداري والمالي لمن يستحق، ومراعاة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

 

ووجه الدكتور رئيس المصلحة مدراء عموم المكاتب وفروع الوحدات التنفيذية بتأجيل مطالبة صغار المكلفين حتى إشعار آخر تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية المتمثلة بالسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وحرصاً من القيادة السياسية متمثلة بالمشير مهدي المشاط على مراعاة ظروف المكلفين ذو المستويات الدنيا.

 

وحث رئيس المصلحة جميع الموظفين على تقوى الله عز وجل اقتداء بقوله “واتقوا الله ويعلمكم الله”، واستشعار الرقابة الإلهية، مؤكداً على ضرورة مراعاة الله تبارك وتعالى في المهام والمسئوليات الخاصة بكل موظف، ورئيس قسم ومدير إدارة، مشددا على أن تقوى الله هي مفتاح النجاح والسعادة والرضى للموظف ولأسرته ولمن يعولهم ولمن يعملون معه أو يحتك بهم من مكلفين أو أصدقاء وغيرهم.

 

رافقه خلال جولته الميدانية للمحافظات الأخ/ مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين محمد علي الشامي، ومدير عام الوحدة النقدية لضريبة ريع العقارات أمين محمد العلفي ومدير عام الوحدة التنفيذية للضريبة على مبيعات القات الأخ/ أحمد محمد حجر ونائبه أحمد البوري، والأخ/ خالد السعيدي مدير عام التجهيزات والصيانة.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء