المنبر الاعلامي الحر

رئيس جامعة دار السلام يدشن مشروع “دارسيس” للبحث العلمي

.

775

 

يمني برس – صنعاء

 

دشن رئيس جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا الاستاذ الدكتور كريم زغير اسيود، اليوم الخميس مشروع “دارسيس” للبحث العلمي، بحضور عمداء الكليات ومنتسبي الجامعة.

 

وخلال التدشين، أوضح الاستاذ الدكتور كريم أسيود، بأن الرؤية لهذا المشروع، هو أن يكون بيئة بحثية منتجة وموجهة لخدمة القضايا والتنمية المستدامة للمجتمع، وبما ينسجم مع التطورات التكنولوجيه المعاصرة.

 

وبين أسيود أن هذا المشروع يحمل رسالة الارتقاء بمفهوم الانتاج الفكري، من مرحلة الابداع الفردي إلى الانتاج الجماعي، ودعم البحث العلمي ونشر المعرفة وتشجيع الإبداع والابتكار في المجالات العلمية والإنسانية بإستخدام الوسائل التكنولوجيه المتاحة وفق منظور الجودة الشاملة لتلبية الاحتياجات.

 

من جهة أخرى أوضح الاستاذ الدكتور صلاح عطية، عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة، والمشرف المباشر للمشروع، بأن الهدف من تدشين المشروع، هو خدمة جميع قطاعات البحث العلمي، من خلال خدمات معلومات بأسلوب عصري حديث مناسب للمستفيدين من هذه الخدمة، ويوفر المعلومات التي تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لحل المشكلات المختلفة.

 

بينما استعرض المهندس صلاح العميري، المدير التنفيذي لشبكة تعزيز التعليم والبحث العلمي الجهة المنفذة للمشروع آلية عمل مشروع “دارسيس” للبحث العلمي وأقسام ومكونات المشروع وقواعد المعلومات التي يشملها وطرق الاستخدام، والانظمة الفرعية الأخرى للمشروع

 

وبين العميري أن المشروع سوف يحتوي على تطبيقات وتقنيات ذكية في المراحل القادمة تخدم الباحثين وطلبة العلم، وللدخول إلى المشروع اتباع الرابط التالي :

 

 http://www.darsys.online

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء