المنبر الاعلامي الحر

تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمدارس مديريات محافظة ذمار

تواصل فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمدارس مديريات محافظة ذمار

يمني برس – ذمار

 

تتواصل الفعاليات والإذاعات المدرسية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1441هــ، بعدد من مدارس مديريات محافظة ذمار، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”، وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية بأهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتي لها دلالات هامة لما تحمله من معانٍ عظيمة، ووفاءً لما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الله، ودفاعا عن العرض والوطن.

 

حيث نظمت اليوم في مديرية المنار بمدارس وادي كريفة، وسعد بن أبي وقاص بيت أبو حسن، والحسين بن علي بهجرة الفاضلي، فعاليات طلابية بمناسبة إحياء ذكرى الشهيد التي تحتل مكانة عظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني الذي ينعم بحرية العيش التي وضع حجر أساسها الشهداء سلام الله عليهم.

 

وفي مديرية ذمار نظمت مدارس خولة، و 22 مايو، ومحمد إسماعيل، ومدرسة الآفاق، والقمة، فعاليات بمناسبة إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1441هجرية تعددت فيها الفقرات الخطابية والشعرية والمسرحية التي تظهر عظمة الشهداء الأبرار، وأكدت على ضرورة الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وإعطائهم الأولوية في كل مناحي الحياة.

 

وفي مديرية جهران أقيمت فعاليتن بمدرستي العهد الجديد بمعبر، والنجاح رصابه، تخللتهما العديد من الفقرات والكلمات التي جسدت معاني الوفاء للشهداء واوضحتا دور الشهداء العظماء في صناعة كرامة الشعوب وحرية الأوطان.

 

وفي ذات السياق بمديرية ميفعة عنس، نفذت مدارس ديار عينا بحورور، والاقمر والهجر فعالياتها وإذاعاتها المدرسية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ألقيت خلالها العديد من الكلمات تناولت أهمية الجهاد، ومآثر الشهداء، وعظمة الشهادة، وثمار تضحيات الشهداء التي من خلالها ننعم بالحرية والكرامة، ومسؤولية وواجب الجميع ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا، وأهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة في قلوبنا، ومساعدة أسر الشهداء، والإهتمام بهم.

 

وفي مديرية الحداء أقيمت فعاليات إحياء ذكرى الشهيد بمدارس الشيماء، وثربان الكراع، والوحده بني احمد، وبوسان، والثلايا بالثجره، وشباعه، وبدش، والحيد الابيض، و26 سبتمبربني احمد، وبني عمر، وعيلم، والعقم، وبني جميل، وتجمع الاحساء، والتي تخللها العديد من الكلمات الجهادية والقصائد الشعرية رثاءً للشهداء ودورهم الجهادي.

 

وفي الفعاليات ألقيت الكلمات التي ثمنت تضحيات الشهداء وبذل دمائهم وتقديم أرواحهم في سبيل الله وسبيل هذا الوطن والتصدي للغزاة المحتلين دول العدوان.

 

وفي مديرية مغرب عنس أقيمت عدد من الفعاليات والأنشطة، بمدارس محدن، وبني ضبيان، وحضار، ومحمدالدرة، والاتحاد ثيلة، وضحية، وظبة، والوحدة بالمرداع، وزيدالموشكي، رفعت خلالها صور الشهداء وتخللتها فقرات إنشادية وكلمات عبرت عن دور الشهيد، وأهمية أن تحمل الأمة روح الشهادة والتضحية، وما تحمله الشهادة من قيم عظيمة.

 

الجدير ذكره أن الفعاليات والأنشطة في عموم مدارس مديريات محافظة ذمار ستتواصل على مدار الأيام القادمة وحتى الــ 19 من جمادي الأولى للعام 1441ھ.