المنبر الاعلامي الحر

وزير الصناعة يصدر توجيهات هامة بشأن أسعار المواد الغذائية

.

410

يمني برس – صنعاء

 

 

وجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات بسرعة البت في محاضر المخالفات أولا بأول .

 

وأوضح وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة وبناءً على التقارير المرفوعة من غرفة العمليات الرئيسة حول محاضر الضبط التي لم يتم البت فيها من قبل المكاتب، أصدرت توجيهاتها بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بٌغية تحقيق الهدف من النزول الميداني للرقابة على الأسواق.

 

وأكد أنه تم التوجيه للمكاتب بالاستعانة بالأجهزة الأمنية في حالة عدم التجاوب من المخالفين مع الإجراءات والعقوبات المتخذة ضدهم .. منوها بتوجيهات وزارة الداخلية إلى الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الوزارة ومكاتبها في ضبط المخالفين.

 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تقييم مدى تنفيذ المكاتب لمهامها في الرقابة والبت في محاضر المخالفات أولا بأول وفقا للقانون.

 

وشدد الوكيل الغرباني على ضرورة تطبيق العقوبات إزاء المخالفات المضبوطة وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات النافذة بما فيها عقوبة الإغلاق المؤقت أو النهائي مع سرعة البت في القضايا والمخالفات وعدم تأخيرها.

 

ولفت إلى أهمية تكامل الجهود بين الوزارة ومكاتبها والمجالس المحلية لأمانة العاصمة والمحافظات بما يحقق الهدف من عملية النزول .. مؤكداً أن العمل الرقابي المستمر يحتاج إلى جهود كبيرة ومكثفة واهتمام من قبل الجميع.

 

ودعا الأجهزة المعنية في الداخلية والإدارة المحلية والعدل والنيابة إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في المحافظات تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم جهود الوزارة في كافة أعمالها ومهامها..