المنبر الاعلامي الحر

مجلس إنقاذ حضرموت يطالب بخروج القوات الغازية

مجلس إنقاذ حضرموت يطالب بخروج القوات الغازية

 

حضرموت- يمني برس

 

أٌشهر بمدينة سيئون أمس السبت فرع مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي لمحافظة حضرموت شرقي البلاد

.

وجرى خلال الاجتماع التشاوري الأول انتخاب 11 عضوا من مديريات الساحل والوادي لقيادة فرع مجلس الإنقاذ في حضرموت.

 

وأكدت قيادة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي أن وقف الحرب بشكل فوري وفك الحصار وخروج كل القوات الأجنبية من البلاد، بات هدفا ضروريا يجب أن يسعى لتحقيقه كل وطني غيور.

 

وأشارت في بيان صادر عن الاجتماع إلى أن الاقتتال الداخلي يفتح جروحا غائرة في جسد الوطن ويمزق النسيج الاجتماعي، ولن يستقيم الأمر لأي طرف ينتصر بقوة السلاح ضد طرف آخر .. مشددة على أهمية تغليب لغة الحوار عند كل اختلاف.

 

كما أكدت أن لا وصي على الشعب، والشعب وحده المفوض للفصل في القضايا المصيرية .. لافتة إلى أن حضرموت جزء أصيل من هذا البلد، ولن تغرد خارج السرب وسترفع صوتها عالياً للمطالبة بوقف نهب ثرواتها وتعطيل منشأتها الحيوية، وحرمان أبنائها من مصادر رزقهم.

 

ووفقا للبيان، عانت حضرموت خلال العقود الماضية، وتضاعفت معاناتها مع احتلال تحالف العدوان للمدينة وتعطيله لمطار الريان، ووقفه استخراج وتصدير النفط، ومنع الاصطياد الذي تسبب في حرمان الآلاف من الأسر من مصدر رزقها الوحيد، إضافة إلى تشكيل التحالف للميليشيات لتنفيذ أجندته في المدينة.

 

وأشار البيان إلى أن كل تلك التصرفات وضعت على عاتق أبناء حضرموت الأحرار مواجهة هذا الواقع المفروض بكل السبل والخيارات المتاحة.

 

يذكر أن انعقاد المؤتمر يأتي استجابة لدعوة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، ولإعلان المهرة التاريخي، كضرورة ملحّة لإنقاذ المحافظة من الأزمات المفتعلة من قبل الاحتلال الأجنبي والتي شملت كل مناحي الحياة، إضافة إلى ضرورة أن تكون محافظة حضرموت إلى جانب محافظات البلاد في مسيرة التحرير والاستقلال والحفاظ على سيادة البلاد واستقلال القرار الوطني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com