المنبر الاعلامي الحر

الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس تمنع دخول 460 طن من التمور المخالفة للمواصفات .

يمني برس _ صنعاء :

تمور تالفه

منعت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة خلال النصف الأول من العام الجاري 2014م دخول 460 طن من التمور المخالفة للمواصفات.

وأشار بيان صادر عن الهيئة أن عدد من شحنات التمور الخاضعة لإجراءات الهيئة خلال نفس الفترة بلغت 755 شحنة منها 14 شحنة مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار البيان إلى أن الهيئة قامت بإرسال تعاميم إلى جميع مكاتبها وفروعها في المحافظات والمنافذ بإلاجراءات المتعلقة بالتمور أهمها أن تكون تعبئتها في عبوات مناسبة ونظيفة وجافة وغير منفذه للرطوبة، تضمن حمايتها من التلوث والتلف.

وأكد أهمية أن تكون التمور متماثلة ومتجانسة في اللون والشكل، وفي حالة التمور التي تعبئ في عبوات كرتونية يجب أن تكون مخصصه لتعبئة التمور ومدون عليها البيانات الإيضاحية التي تمثل المنتج المعبئ.

وشددت على عدم تعبئة منتج التمور في أكياس أو “شوالات” أو الكراتين المخصصة لتعبئة الفواكه، مشيرا إلى أنه في حالات العبوات الكرتونية يجب تغليفها بأكياس اليفيلين المناسبة والمعقمة.

وحثت الهيئة في تعاميمها ألا تزيد فترة صلاحية التمور عن عام واحد وكتابة البيانات الإيضاحية بطريقة واضحة وصعبة الإزالة على عبوة المنتج.. وضرورة حفضها عند نقلها من التلف الميكانيكي والتلوث وأن تخزن وتعرض بعيدا عن مصادر الحرارة والرطوبة والمواد الضارة والحشرات والقواراض.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com