المنبر الاعلامي الحر

مؤسسة بنيان تدشن مشروع تدريبي حول إدارة المشاريع التنموية والإبداعية والإدارية

.

527

 يمني برس – صنعاء 

 

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع تدريبيي حول إدارة المشاريع التنموية والإبداعية والإدارية.

 

يهدف المشروع على مدى 14 يوما، إكساب 25 متدربا من المبدعين والموهوبين، مهارات وخبرات ومعارف حول طرق ومراحل التفكير الإبداعي، مقدمة علم النفس الإبداعي، وإعداد وكتابة مقترحات ووثائق المشاريع، وأساسيات العمل التنموي، وإعداد دراسات الجدوى وكيفية حل المشكلات وإتخاذ القرار.

 

وفي الافتتاح أشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان للبرامج والمشاريع عبدالسلام الكحلاني إلى أن المشروع التدريبي يأتي في إطار برنامج بناء وتطوير القدرات المؤسسية وتنمية مهارات المشاركين في المجالات الإبداعية والتنموية والإدارية بما يساعدهم على المساهمة في تحسين مستوى أداء المؤسسات التي يعملون فيها والمشاريع التي ينفذوها.

 

ولفت إلى أهمية استغلال الوقت في الإبداع والابتكار والمساهمة في عملية البناء والتنمية وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بصورة عامة.

 

فيما أكدت مديرة إدارة رعاية المبدعين والمبتكرين بمؤسسة بنيان المهندسة أمل السريحي اهتمام المؤسسة بالمبدعين والموهوبين والمبتكرين وحرصها على تنمية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

 

وأشارت إلى أهمية هذا المشروع التدريبي في رفع مستوى قدرات المشاركين الذين تم اختيارهم بعناية لتنمية إبداعاتهم والمساهمة في خدمة المجتمع.

 

وألقيت كلمتان من نائب عميد أكاديمية بنيان للشؤون الأكاديمية الدكتور علي السوسوة وضابط المشروع المهندس أنور الحكيم، أشارا إلى أن المشروع التدريبي يهدف لتنمية وتطوير مهارات المبدعين وإكسابهم خبرات ومعارف حول طرق الإبداع في العمل المؤسسي والتخطيط الإستراتيجي بطريقة إبداعية للمشاريع، إضافة إلى الطرق العلمية الحديثة لإكتشاف المبدعين والمبتكرين.

 

وأوضحا أن هذا المشروع يأتي انطلاقا من اهتمام مؤسسة بنيان بالشبات المبدعين والمبتكرين باعتبارهم أساس التنمية وغايتها.

 

ودعا السوسوة والحكيم المشاركين إلى الاستفادة من محاور المشروع التدريبي وتطبيق ما سيتلقونه من مهارات وخبرات على الواقع العملي.

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء