المنبر الاعلامي الحر

قائد الحرس الثوري: الأوامر صدرت

قائد الحرس الثوري: الأوامر صدرت

 

يمني برس- متابعات

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إنه لا مكان آمنا للولايات المتحدة في المنطقة، مؤكدا أن اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني بداية نهاية حضورها فيها.

 

وأكد سلامي، في كلمته خلال مراسم تشييع جثمان قاسم سليماني، خلال حديثه عن طريقة رد طهران على مقتل قائد فيلق القدس في العراق، أن بلاده “ستنتقم بشكل قاس وقوي ومزلزل”، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

 

وقال: “أقول الكلمة الأخيرة في بداية خطابي، سننتقم، بشدة، بقوة، انتقاما سيندم القتلة، اطمئنوا”.

 

وأضاف القائد العام للحرس الثوري الإيراني: “إنني أقول بالخط العريض وبقول فصل، الأوامر صدرت، نحن نأخذ ثأرا قويا وحازما ومندما وحاسما وقاضيا، أيها الشعب كونوا على أتم الثقة وليهدأ روعكم”.

 

وتقدم المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، الحشود في طهران أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس الشهيد المجاهد قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة جوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

 

وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

 

من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الثلاثاء، إن لدى إيران 13 سيناريو للرد على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

 

ولفت إلى أن الثأر من الولايات المتحدة الأمريكية لدم سليماني، “أقله سيكون كابوسا تاريخيا لأمريكا”.

 

وأكد شمخاني أن “انتقام طهران لمقتل سليماني لن يكون عبر توجيه ضربة واحدة محددة”.

 

و في حديث لمجلة “حرم” الإيرانية إنه ” قال شمخاني انه ما كان ينبغي لأمريكا ارتكاب جريمة اغتيال سليماني، وعليها الآن أن تتحمل كل تداعيات ذلك”.

 

وأضاف شمخاني قائلا: “إننا نرصد كل القواعد الأمريكية في المنطقة وكل التحركات فيها، ونعلم أنها على أهبة الاستعداد”، وتابع أن “الأمريكيين يدركون أننا قادرون على استهداف بوارجهم في المنطقة عبر صواريخنا متوسطة وبعيدة المدى”.

 

بدوره، أكد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، خلال مراسم تشييع سليماني في كرمان، أن “طهران ستنتقم بقوة لدم الشهيد قاسم سليماني”.

 

وقال سلامي: “سندمر المكان الذي تحبه أمريكا وتدافع عنه وهي تدرك ما نعني”، مضيفا أنه “لا مكان آمنا للأمريكيين على الأرض”.

 

وأضاف سلامي أن “اليوم هو بداية عصر النضال ضد أمريكا”، مؤكدا “أن استشهاد سليماني هو بداية النهاية السريعة للوجود الأمريكي في المنطقة”.

 

المصدر: RT

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com