المنبر الاعلامي الحر

بيان هام صادر عن الغرفة التجارية في أمانة العاصمة بشأن الإعفاءات الضريبية والجمركية

.

 

يمني برس – صنعاء

 

رحبت الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، بالتوجيهات الصادرة من رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الأحد 5/1/2020م للحكومة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية لتحفيز وتشجيع بيئة الأعمال اليمنية.
وأكدت الغرفة التجارية في بيان لها، أن القطاع الخاص الشريك التنموي الكبير مع الحكومة يثمن هذه التوجيهات وسيكون سندا في وضع البرامج والأليات المناسبة لتنفيذها بالشكل الأمثل.

 

وأشارت إلى أن التوجيهات القاضية بإعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين ومدخلات الإنتاج الدوائي ومدخلات واستثمارات الطاقة المتجددة والسيارات والمعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية أو الكهرباء من كافة الرسوم والضرائب، ستسهم دون شك في دعم المنتج المحلي وخفض تكلفته الأمر الذي سينعكس إيجابا على القطاع الزراعي والأنشطة الاقتصادية الإنتاجية وبيئة وريادة الأعمال للشباب في عموم الجمهورية.

 

وقالت الغرفة التجارية، أنها ومن منطلق حرصها وتأكيدها على أن بيئة الأعمال المحفزة والمشجعة للاستثمار هي الطريق القويم للبناء الاقتصادي لتتطلع للمزيد من الخطوات البناءة وتحث الحكومة بمختلف جهاتها على العمل لتذليل الصعوبات وإزالة المعوقات كاملة أمام أنشطة القطاع الخاص والاستثمار وبيئة الأعمال.

 

كما رحبت الغرفة التجارية في أمانة العاصمة بمقترح تأسيس المجلس الأعلى للتنسيق مع القطاع الخاص ليكون قوة وطنية تشاركية وشفافة للنهوض بالاقتصاد الوطني في مختلف جوانبه.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com