المنبر الاعلامي الحر

الجنرال مُحسن وحميد الأحمر يقفون وراء المواجهات بين قبيلتي “بلحارث _ آل هطيف ” بسبب منطقة غنية بالنفط .

يمني برس _ صنعاء :

كشف الناطق الرسمي لقبيلة “بلحارث”، بمديرية بيحان، التابعة لمحافظة شبوة، شرق البلاد، خلفية الصراع المسلح الذي تخوضه قبيلته ضد قبيلة آل طهيف، التابعة لمحافظة مأرب.

و أكد ناطق قبيلة بلحارث، أن الصراع بين الطرفين يتصل بمحاولة اللواء “علي محسن الأحمر” و “حميد الأحمر” الاستيلاء على منطقة غنية بالنفط تقع ضمن حدود الأرض المملوكة لقبيلتهم .

و أفاد الشيخ فيصل الحارثي، حسب ما نقلته صحيفة “عدن الغد” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين القبيلتين ليست وليدة اللحظة، ولكنها تمتد لمواجهات سابقة اندلعت في العام 2013 وخلفت ما لا يقل عن 7 قتلى وعدد من الجرحى.

و أوضح الحارثي، أن الصراع اندلع في العام 2013 حينما حاول اللواء علي محسن الأحمر، وحميد الأحمر، الاستيلاء على ارض تدعى “الفرشة”، التي قال إنها مملوكة لقبيلة بلحارث بهدف استخراج النفط منها، ما اضطرهم للاستعانة بأفراد قبيلة ال بو طهيف.

و أشار أن المواجهات الأخيرة اندلعت فجر يوم الثلاثاء واستخدمت فيها كافة الأسلحة، و خلفت 11 قتيل في صفوف أفراد قبيلة بلحارث واكثر من 40 جريح من الطرفين.

و لفت إلى أن أفراد من قبلية “ال بوطهيف” أقدموا على قتل اثنين من جرحى قبيلة بلحارث في مستشفى عريب بمأرب، عقب نقلهم إليه لتلقي العلاج.

و اتهم الحارثي اللواء علي محسن الأحمر وحميد الأحمر، بدعم قبيلة “ال بوطهيف” بالأسلحة المتوسطة والثقيلة.

و أعترف الحارثي بمقتل عدد من الأشخاص من أبناء محافظات جنوبية أخرى في المواجهات التي دارت بالمنطقة يوم الثلاثاء بينهم عدد من أبناء منطقتي يافع وردفان وعلى راسهم الشاعر “نبيل الخالدي” مؤكدا أنهم كانوا يقاتلون إلى جانبهم.

وأضاف بالقول :” استشهد الشاعر نبيل الخالدي وعدد من رفاقه إلى جانب اخوتهم من أبناء بلحارث يوم الثلاثاء ، ولاننفي مشاركتهم إلى جانب اخوانهم ونبيل كان من أكثر الناس قربا لأبناء بلحارث وحبا لهم.”

” يمنات “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com