المنبر الاعلامي الحر

وكالة أنباء تكشف عن ظهور شعارات تنظيم ما يسمى بالقاعدة في معسكر تدريب للإخوان في أرحب.

يمني برس _ خاص :

شعار القاعدة

كشفت وكالة أنباء يمنية خاصة عنرصد ظهور شعارات لتنظيم ما يسمى بالقاعدة في معسكر أنشأه من أسماة بتنظيم “الإخوان المسلمين” في اليمن بمنطقة “يحيص” التابعة لمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء معتبراً ذلك تطوراً جديداًحول مصير عناصر ما تسمى بالقاعدة الفارين من مناطق المواجهات التي خاضتها قوات الجيش في محافظتي أبين وشبوة مؤخراً .

و حسب مصادر وكالة خبر للأنباء فإن المعسكر أنشئ منذ ما يزيد عن شهرين في منطقة “يحيص” القريبة من “الدرب”، وهي أماكن حدودية بين محافظتي عمران وصنعاء.

و أوضحت المصادر أن المعسكر التابع للإخوان استقطب الفارين من تنظيم ما يسمى بالقاعدة الذين كانوا في محافظتي أبين وشبوة، مشيراً أن تلك العناصر وصلت عن طريق مأرب إلى منطقة “يحيص”، واستحدثوا معسكراً يظهر بوضوح شعارات القاعدة أمام البوابة.

و في ذات السياق أفادت مصادر إعلامية اللجنة المنبثقة عن اللجنة الرئاسية والمكلفة بمتابعة وإشراف وقف إطلاق النار بعمران، حاولت الدخول إلى منطقة “يحيص” في أرحب؛ إلا أن العناصر التكفيرية التابعة للإصلاح منعت من الدخول إلى تلك المنطقة، وطلبوا منهم العودة من حيث أتوا.

و أكد عضو لجنة الإشراف وتنفيذ الاتفاق المكلفة برفع المواقع، رفض الإصلاحيين دخول اللجنة إلى منطقة “يحيص” التابعة لمديرية أرحب محافظة صنعاء قبل ثلاثة أيام ما يؤكد تواجد عناصر من تنظيم ما يسمى بالقاعدة في تلك المنطقة .
 
وأوضح المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن اسمه – أن الإصلاحيين رفضوا رفضاً قاطعاً وصول اللجنة إلى منطقة “يحيص” بهدف رفع المواقع، مشيراً إلى أن اللجنة عادت إلى عمران بعد أن قوبلت بالرفض من جانب طرف واحد وهو الإصلاح في أرحب .
 
و أضاف المصدر أن : إن العناصر  التكفيرية المتواجدة في المعسكر  قاموا بالضرب باتجاه ذيفان ومنطقة عيال سريح، مشيراً إلى أنها قامت بقصف منطقة ذيفان بصواريخ الكاتيوشا قبل ثلاثة أيام .
 
الجدير بالذكر أن مصادر إعلامية ذكرت أن عناصر من تنظيم ما يسمى بالقاعدة تجتمع في مناطق أرحب و يتم إرسالها لقتال الحوثيين في عمران و همدان و مناطق إخرى عن طريق قيادات في حزب الإصلاح تصرف لهم بزات عسكرية من أجل القتال إلى جانب حنود اللواء 310 التابع للقشيبي و مليشيات الحزب في عمران وهمدان .

 

 
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com