المنبر الاعلامي الحر

كما ورد الأن.. بشرى سارة من شركة النفط اليمنية إلى جميع المواطنين

.

 

يمني برس – صنعاء

 

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم الجمعة، وصول كميات كبيرة من المشتقات النطفية إلى ميناء الحديدة.

 

وقالت الشركة في بيان حصل “يمني برس” على نسخة منه، أن السفينة ( بندنج فيكتوري ) وصلت إلى ميناء الحديدة وتحمل على متنها بكمية (20,200 )طن من مادة البنزين ، وكمية ( 10,475 ) طن من مادة الديزل الى غاطس ميناء الحديدة بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة 47 يوما عرض البحر . 

 

وأكدت الشركة أن تحالف لا زال يحتجز ست سفن نفطية عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها اكثر من “67” يوما وبلغت الكميات المحتجزة على تلك السفن كمية”112,116″ من مادة البنزين ، وكمية”30,000″ من مادة الديزل ، وكمية “5,826” طن من مادة الكيروسين فضلا عن سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي ويمنعها من الدخول الى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة.

 

وفيما يلي نص البيان :

وصلت السفينة ( بندنج فيكتوري ) المحملة بكمية (20,200 )طن من مادة البنزين ، وكمية ( 10,475 ) طن من مادة الديزل الى غاطس ميناء الحديدة بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة 47 يوما عرض البحر . 

 

فيما لازال تحالف العدوان يحتجز “6” ست سفن نفطية عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها اكثر من “67” يوما وبلغت الكميات المحتجزة على تلك السفن كمية”112,116″ من مادة البنزين ، وكمية”30,000″ من مادة الديزل ، وكمية “5,826” طن من مادة الكيروسين فضلا عن سفن الغذاء والدواء والغاز المنزلي ويمنعها من الدخول الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وذلك إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية .

 

وذلك على الرغم من خطاب المبعوث الأممي الى اليمن في إحاطته أمام مجلس الأمن يوم الخميس الموافق 16يناير 2020 م علاوة على احاطته السابقة في 22 من شهر اكتوبر من العام الماضي والذي تحدث عن أن سفن الوقود تدخل الى ميناء الحديدة دون اية عوائق …. الخ.

 

هذا وقد أصدر الاستاذ/ ياسر الواحدي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار اليها للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات ، واتخاذ الاجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين ومختلف القطاعات والحفاظ على الإستقرار التمويني في السوق المحلية.

 

            والله الموفق ،،،

 

صادر عن الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية

 

الجمعه الموافق 17 يناير 2020

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com