المنبر الاعلامي الحر

مدير مكتب الرئاسة ونائب رئيس الوزراء يفتتحان ٨٩ مشروع مياه بمحافظة الحديدة

مدير مكتب الرئاسة ونائب رئيس الوزراء يفتتحان ٨٩ مشروع مياه بمحافظة الحديدة

يمني برس:

 

افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم بمحافظة الحديدة ٨٩ مشروعاً للمياه، منفذة من قبل وزارة المياه والبيئة لمناطق الريف بالمحافظة بتكلفة مليار و٤٤٦ مليوناً و٧٣٥ ألف ريال.

 

وفي الافتتاح بحضور وزراء المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير والثروة السمكية محمد الزبيري والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أشاد الدكتور مقبولي بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في مواكبة احتياجات المواطنين من المشاريع المائية في مناطق الريف بالمحافظة.

 

وأشار إلى أهمية مواكبة عجلة العمل التنموي مع أعمال الطوارئ التي تشهدها المحافظة لمواجهة الأوبئة والأمراض التي تعاني منها حاليا

 

ولفت إلى اهتمام رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ومجلس الوزراء بالمحافظة من خلال النزول الميداني من قبل الجهات المختصة للإشراف ومتابعة سير العمل لمكافحة الأوبئة والأمراض.

 

من جانبه قدم وزير المياه والبيئة شرحا تفصيلا عن المشاريع والأهمية التي تمثلها لكونها تعمل بالطاقة البديلة وتحقق وفراً مالياً كان ينفق لشراء وقود التشغيل من مادة الديزل.

 

وأشار إلى أن الوزارة اتجهت منذ بداية العدوان نحو استثمار البدائل المتاحة لتحقيق استمرار تشغيل مشاريع المياه والصرف الصحي، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل للطاقة البديلة .

 

ولفت المهندس الوزير إلى أن الوزارة تمكنت من خلال تكنولوجيا الطاقة الشمسية وكذا التأهيل الفني للكوادر في جميع المحافظات من تجاوز التحديات التي فرضها العدوان بانعدام وقود التشغيل نتيجة الحصار والذي كاد يتسبب في توقف ضخ المياه للمواطنين.

 

وأكد أن الوزارة تعمل على قدم وساق وتبذل كافة الجهود ترجمة لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بشأن إيلاء محافظة الحديدة الأهمية في التوسع بمشاريع المياه على مستوى الريف والحضر وكذا تنفيذ مختلف التدخلات والأنشطة التي من شأنها مكافحة الأوبئة بالمحافظة.

 

حضر الإفتتاح وكيلا محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف شهاب ناصر والقائم بأعمال رئيس هيئة حماية البيئة عبد الملك الغزالي ووكيل هيئة الموارد المائية عبد الكريم السفياني ووكيل هيئة حماية البيئة ياسر الغبير ومدير مؤسسة المياه عبدالرحمن اسحاق ومدير فرع مياه الريف بالمحافظة خالد الضحوي ومدير وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي مروان الحرازي ومدير فرع حماية البيئة فتح الجبلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com