المنبر الاعلامي الحر

تفاصيل صادمة تكشف عن تعامل الرياض مع وزراء حكومة هادي

 يمني برس| خاص

 

قالت مصادر اعلامية، إن عددا من وزراء حكومة هادي وسياسيين مرتزقة يحملون إقامات عمل في السعودية، بمسميات مهن عادية، ويخضع أغلبهم لنظام الكفيل السعودي.

 ونقلت “الجزيرة نت” عن المصادر، إنهم يلتزمون بشكل دوري بسداد رسوم التجديد لهم ولأقاربهم أيضا، مثل بقية المغتربين في السعودية.

 وأوضحت المصادر، ان المسؤولين حصلوا على إقامات عمل بمهن متفرقة بينها سائق خاص وسائق معدات ثقيلة ومندوب مبيعات وراعي أغنام، حيث يكفلهم بذلك مواطن سعودي، ويصبح هو المتحكم بقرارهم على أراضي السعودية مثل سائر أوضاع المغتربين اليمنيين

من جانبه، قال وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، إن السعودية رفضت منحه تأشيرة دخول أراضيها للقاء هادي المقيم في العاصمة الرياض، منذ سنوات.

 واكد الجبواني في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر” انهم يحتاجون زيارة  هادي ليضعوا أمامه بعض الملفات عن نشاطنهم الخدمي والسياسي، مضيفاً لكنهم منذ أشهر لم يحصلوا على التأشيرة.

ويصف مراقبون  ان هذا السلوك الذي تتعامل السعودية به مع يمنيين في حكومة هادي، بأنه نوع من الإذلال والإخضاع. يذكر أن أغلب وزراء حكومة هادي وعدد من القيادات السياسية والاجتماعية الموالية لتحالف العدوان لا يزالون يقيمون بالسعودية منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن

وسبق أن كشفت مصادر مطلعة مقربة من هادي إن السلطات السعودية، انتهجت أساليب مهينة مع الاخير وعدد من المسؤولين المقربين منه، وتتنوع بين إهانات مباشرة وغير مباشرة، وتطاول عليهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com