المنبر الاعلامي الحر

مجلس القضاء الأعلى يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2020م

مجلس القضاء الأعلى يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2020م

491

يمني برس:

 

أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي، الاثنين، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2020م.

 

وفي بداية الاجتماع بارك المجلس لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني العظيم الإنجاز العسكري الكبير الذي حققته عملية البنيان المرصوص على تحالف العدوان، وأدان المؤامرة الصهيوأمريكية المسماة بصفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

 

وفي الاجتماع استمع المجلس إلى عرض وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن نتائج زيارتهما الميدانية وتفقدهما سير العمل القضائي لمحكمة استئناف محافظة المحويت وعدد من المحاكم الابتدائية التابعة لها، وأوصى المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء نتائج الزيارة.

 

وأقر الاجتماع خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 2020م المرفوعة من رئيس الهيئة وأحالها إلى الأمانة العامة بالمجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

ونظر المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض القضاة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

كما اطلع المجلس على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

 

ووافق المجلس على مقترح وزير العدل بشأن إقامة بعض الفعاليات والأنشطة التي تهم السلطة القضائية وتغطيتها إعلاميا بصورة موحدة تعكس أنشطة أجهزة السلطة القضائية وتعزز التوعية القضائية بشكل فعال.

 

وأقر المجلس محضر اجتماعه السابق بعد إجراء التعديلات اللازمة عليه.