المنبر الاعلامي الحر

إنهاء قضية قتل في مديرية يريم بإب

إنهاء قضية قتل في مديرية يريم بإب

44

يمني برس:

 

أنهى صلح قبلي، اليوم الجمعة، بمحافظة إب قضية قتل بين أسرتي بيت الزيادي وبيت اليحيري بمديرية يريم.

 

وخلال الصلح الذي تقدمه وكيلا المحافظة عبد الحميد الشاهري وراكان النقيب تنازلت أسرة بيت الزيادي عن حقها الشرعي في دم المجني عليه غمدان الزيادي والعفو عن الجاني من أسرة بيت اليحيري شعبان أحمد اليحيري.

 

وأشاد الوكيلان الشاهري والنقيب بكرم وعطاء أسرة بيت الزيادي الذين أثبتوا بعفوهم وتنازلهم عن دم ابنهم مقدار عظمة هذا الشعب وقبائله الشامخة.

 

وأشار الشاهري والنقيب إلى أن هذا المشهد يعد رسالة لقوى العدوان ومن يقف خلفهم من دول الاستكبار العالمي أنهم لن يستطيعوا هزيمة شعب يتحلى بمثل هذه الصفات من الكرم والجود الذي يصل حد الدم فضلا عن زيادة التكافل والترابط بين أبناء هذا المجتمع لتفويت الفرصة على قوى العدوان ومرتزقته لاستغلال مثل هذه الأحداث والقضايا بهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى وهو ما تم مواجهته بالوعي والتكافل الاجتماعي والحرص على إشاعة قيم التسامح والإخاء.

 

ودعا الوكيلان كافة أبناء اليمن وقبائله إلى أن يحذوا حذو أسرة بيت الزيادة في الكرم والعفو والتسامح والتركيز على العدو الخارجي الذي يريد تدمير حاضر وماضي ومستقبل أبناء هذا البلد كافة، مثمنين دور كل من تعاون في حل هذه القضية والتقريب بين الأطراف لتحقيق هذا الصلح لوجه الله.

 

حضر الصلح مستشار المحافظة عادل سنان ومدير مديرية يريم محمد الشامي.