المنبر الاعلامي الحر

رسمياً.. هذا ما سيحدث يوم الإثنين القادم في العاصمة صنعاء بشأن الإنترنت

رسمياً.. هذا ما سيحدث يوم الإثنين القادم في العاصمة صنعاء بشأن الإنترنت

503

يمني برس:

 

دعت المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد، الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حصول الشعب اليمني على خدمات الاتصالات والانترنت كحق إنساني.

 

وأكد رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد المهندس محمد الذهباني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) على حق حصول الشعب اليمني لخدمات الاتصالات والانترنت المكفولة له بموجب مواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية التي تمنع المساس بها تحت أي ظرف.

 

وأعتبر المهندس الذهباني حق الحصول على خدمات الانترنت الخيار الانساني المجتمعي  الضروري لتأمين خدمات الاتصالات والإنترنت لكل ابناء الشعب اليمني مثلهم مثل بقية شعوب العالم .. مطالبا بتحييد خدمات الاتصالات والانترنت.

 

لفت المهندس الذهباني إلى أنه تقرر تنظيم وقفة الاثنين القادم أمام مكتب الأمم المتحدة بهدف إيصال صوت أبناء الشعب اليمني للأمم المتحدة وتوضيح حجم المعاناة جراء العرقلة المتعمدة لتشغيل الكابل البحري عدن جيبوتي ومحطته، والكابل البحري (AAE1) ومحطته، وتركيب تفريعة الكابل البحري (SMW5) ، والسماح للمؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية تيليمن بتشغيلها واستفادة الشعب اليمني منها.

 

ودعا المهندس الذهباني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية .. مشيرا إلى أن الوقفة ستطالب الامم المتحدة فك الحظر والحصار المفروض على دخول أنظمة وتجهيزات وقطع غيار الاتصالات لإعادة ما تم تدميره.