المنبر الاعلامي الحر

استشهاد 30 مواطناً بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية بغارات للعدوان بالجوف “التفاصيل”

استشهاد 30 مواطناً بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية بغارات للعدوان بالجوف “التفاصيل”

 

يمني برس- الجوف

 

أكد ناطق وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري سقوط 30 شهيدا وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية جراء غارات العدوان السعودي الأمريكي على مديرية المصلوب محافظة الجوف .

 

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري في اتصال مع قناة المسيرة أن التحليق المكثف لطيران العدوان يحول دون استكمال انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى.

 

وبين أن طيران العدوان استهدف المواطنين في مكان سقوط الطائرة المعادية التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية مساء أمس، وكذلك منازل المواطنين القريبة من مكان السقوط، مشيرا إلى أن عدد من الضحايا لايزالون تحت أنقاض منازلهم المدمرة.

 

من جهته أوضح مدير مكتب الصحة بمحافظة الجوف أن هناك تحليقا مكثف لطيران العدوان السعودي الأمريكي في سماء مكان الجريمة يعيق إسعاف الجرحى، مناشدا الصليب الأحمر لإرسال طواقمها الطبية لنجدة الوضع الصحي بالمحافظة.

 

وأكد أن غارات العدوان استهدفت تجمعا للمواطنين ومنازلهم في عزلة الهيجة بمديرية المصلوب، مشيرا إلى أن أعداد الشهداء متصاعد، وأن تحليق طيران العدوان مستمر في سماء الجريمة.

 

بدوره أكد مستشار وزارة حقوق الإنسان أن ما أقدم عليه العدوان اليوم في الجوف هو استهداف متعمد لمواطنين ومسعفين ومنازل.

 

وكان طيران العدوان قد شن، اليوم السبت، ثمان غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت المواطنين والمناطق السكنية في مديرية المصلوب.

 

وتعمد طيران العدوان استهدف المنازل والمواطنين أثناء تجمعهم عند حطام الطائرة التي تم إسقاطها في مديرية المصلوب مساء أمس.

 

وكانت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية قد اسقطت، مساء الجمعة، طائرة حربية من نوع تورنيدو تابعة للعدوان السعودي الأمريكي أثناء قيامها بأعمال عدائية في سماء محافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com