المنبر الاعلامي الحر

تدشين صرف الزكاة النقدية والعينية في البيضاء بإجمالي 370 مليون ريال

تدشين صرف الزكاة النقدية والعينية في البيضاء بإجمالي 370 مليون ريال

82

 

الزكاة – يمني برس – البيضاء

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم توزيع المساعدات النقدية والعينية للفقراء والمحتاجين تحت شعار ” الزكاة في مصارفها “.

 

وفي التدشين الذي حضره مدير عام الاعلام علي الظرافي ومدير عام المشاريع والتجهيزات نايف أبو نشطان، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف على أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام.

 

وشدد على ضرورة استشعار الجميع لأهمية هذا الركن العظيم من أركان الدين الإسلامي من خلال حث المكلفين بدفع ما عليهم من زكاة أموالهم لتنمية إيرادات الزكاة.

 

من جهته أشاد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي بما حققته هيئة الزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة لدعم الفقراء والمساكين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أن الهيئة بصمود كوادرها استطاعت تطوير أدائها لتصل مشاريعها إلى مختلف المناطق والمديريات، ملتزمة بالمصارف الشرعية الثمانية التي وردت في كتاب الله، ما ساهم في تنمية الإيرادات الزكوية.

 

وأكد الوكيل الجمالي حرص قيادة المحافظة على تقديم أوجه الدعم والمساندة لفرع هيئة الزكاة وتذليل أي صعوبات، قد تواجه تلك الجهود المبذولة، وبما يخدم مصارفها الفعلية.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة عبدالمجيد المحبشي أن اللجان الميدانية المكلفة ستباشر صرف الزكاة النقدية والعينية التي تستهدف 24 ألف و 506 أشخاص منهم 23 ألف و403 حالات بمبالغ نقدية وألف و 103 حالات بمساعدات عينية من الحبوب.

 

وأكد ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام .. مبينا أن تدشين توزيع المساعدات النقدية والعينية إلى مستحقيها يأتي في إطار إحياء هذه الفريضة ومصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين.

 

حضر التدشين وكلاء المحافظة الدكتور أحمد الشيبه وصالح المنصوري ومحمد الوحيشي ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.