المنبر الاعلامي الحر

وكالة الأنباء الرسمية سبأ تُعدل بيان الحكومة بشأن عمران وتشطب “الإصلاح”(النص قبل وبعد التعديل)

يمني برس _ متابعات :

صورة من خبر وكالة سبأ

عدلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بيان حكومة الوفاق بشأن الأوضاع في محافظة عمران , ليخرج بصيغة جديدة مقتصرا على الحوثيين , بعد ان كان البيان السابق قد اورد اسم الحوثيين مقترنا مع الجماعة المسلحة الاخرى , وهي الصيغة التي جاءت في خطاب رئيس الجمهورية امام طلبة الكلية الحربية وكذا الصيغ التي تضمنتها البيانات الرسمية للجنة الامنية , وكذا البيانات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي و الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

 وبعد ان البيان السابق يدعو الحوثيين وكافة الجماعات المسلحة من غير ابناء محافظة عمران بالانسحاب من المحافظة، وتسليم كافة الاسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها من قبل عناصرهم , عدلت الفقرة باستياء مجلس الوزراء من عدم انسحاب الحوثيين من عمران وطالبهم بسرعة الانسحاب دون ان يورد أسم الجماعات المسلحة التي تتهم ” حزب الاصلاح ” بالمشاركة في حرب عمران.

مصادر صحفية ذكرت ان قيادات في حزب الاصلاح بينهم شخصية نافذة محسوب عليه رئيس الحكومة محمد باسندوة ابدوا استيائهم من البيان الحكومي , وان الاخير سارع بالتوجيه لتعديل صيغة البيان الذي نشرته وكالة سبأ في وقت سابق .

 

وفيما يلي نص الفقرتين بعد التعديل وقبل التعديل :

 

الفقرة بعد التعديل ( أبدى مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ محمد سالم باسندوة، استيائه البالغ لعدم انسحاب المسلحين التابعين لجماعة الحوثي من محافظة عمران حتى مساء اليوم ومماطلتها في تنفيد النقاط التي حددها الأخ رئيس الجمهورية.. مطالبا الحوثيين بسرعة الانسحاب من المحافظة والمناطق المحيطة بها، وتسليم كافة الاسلحة والمعدات التي استولوا عليها ).

 

الفقرة السابقة التي عدلت ( طالب مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ محمد سالم باسندوة، جماعة الحوثيين وكافة الجماعات المسلحة من غير ابناء محافظة عمران بالانسحاب من المحافظة، وتسليم كافة الاسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها من قبل عناصرهم ).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com