المنبر الاعلامي الحر

مكتب الأشغال العامة بالعاصمة صنعاء يُتلف 300 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك.

يمني برس _ صنعاء :

مواد غذائية

أتلف مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة صنعاء اليوم 300 طن من المواد الغذائية ،منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي تم ضبطها من جميع أسواق ومخازن التجار بمديريات الأمانة العشر.

وأوضح أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حملات التفتيش لإدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال لمخازن التجار والأسواق وأماكن عرض وتداول المواد الغذائية المختلفة أسفرت عن ضبط ومصادرة كميات كبيرة تقدر بـ 300 طن مواد غذائية مختلفة من بداية شهر شعبان وخلال رمضان المبارك.

وقال جمعان ” إن قيادة أمانة العاصمة تولي اهتمام كبير بصحة وسلامة المستهلكين حيث وجهت مكتب الأشغال بوضع برنامج للعمل الميداني لمفتشي صحة البيئة بالمكتب وفروعه بالمديريات وتكثيف أعمال الرقابة والتفتيش وخصوصاً خلال شهري شعبان ورمضان المبارك “.

وأضاف ” أن ما سيتم أتلافه اليوم من مواد غذائية منتهية الصلاحية كانت تشكل خطر على حياه المواطنين ويؤكد الجهود الكبيرة التي بذلت في الميدان من قبل قيادة مكتب الأشغال وصحة البيئة والمناطق بالمديريات”.

وأهاب جمعان بالتجار وأصحاب الأسواق والمحال التجارية التسليم الطوعي بما لديهم من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وعدم التلاعب بصحة المواطنين والمستهلكين.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبد السلام الجرادي إلى أن المواد المضبوطة والمتلفة اشتملت على التمور والأجبان والألبان والزيوت والعصائر والمشروبات وأنواع مختلف من الأغذية المحلية والمستوردة.

وثمن الجرادي جهود العاملين بإدارة صحة البيئة ومناطق الأشغال بالمديريات والتي أثمرت عن ضبط العديد من المخالفات،كانت ستؤدي إلى مضاعفات صحية وبيئية للمستهلكين.

بدوره أكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال الدكتور محمد الاصبحي أن فرق التفتيش ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة لمن يثبت تلاعبه بحياة وأقوات المواطنين وبيعه مواد منتهية وفاسدة وأحالته إلى الجهات القضائية وفقاً لقانون الرقابة على الأغذية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com