المنبر الاعلامي الحر

قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة خطة عمل مكتب الأوقاف بالحديدة

قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة خطة عمل مكتب الأوقاف بالحديدة

 

الحديدة- يمني برس

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، خطة مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة 2020م.

 

وأكد الاجتماع الذي حضره عضوا مجلس النواب ياسر مزرية وعلي خبال ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي، أهمية تفعيل دور الأوقاف بالمديريات والتنسيق بين المكتب وعمال الوقف والواقفين سيما ما يتعلق ببناء المساجد.

وتطرق الإجتماع إلى دور مكتب الأوقاف ومسؤوليته المباشرة في الإشراف على دور العبادة ومراكز تحفيظ القرآن والمراكز الصيفية.

وشدد الإجتماع على ضرورة متابعة قضايا الأوقاف المنظورة أمام النيابات والمحاكم والبحث عن فرص استثمارية لرفع موارد وعائدات الأعيان الموقوفة وتنمية الإيرادات.

 

وفي الإجتماع الذي حضره مدراء الإدارات وعدد من الموظفين، أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة بجهود قيادة مكتب الأوقاف والعاملين فيه للحفاظ على ممتلكات الواقفين ودورهم الإرشادي والتوعوي للحفاظ على الهوية الإيمانية اليمنية.

وحث على مواصلة الجهود والصمود في وجه العدوان الذي يحاول تمزيق النسيج الإجتماعي وتفكيك الجبهة الداخلية.

وكان مدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان محمد الفقيه، استعرض نشاط المكتب خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تعترض سير العمل.

 

وأوضح أن المكتب بدأ خلال الفترة الماضية العمل على حصر وتوثيق أراضي وأملاك الوقف بالمديرية بهدف إنشاء قاعدة بيانات تتلاءم مع خطة المكتب المستقبلية.

وأشار الفقيه إلى أنه تم ترميم عدد من المساجد التاريخية ومنها ترميم مأذنة الجامع الكبير وجامع الكويت بالحديدة وكذا ترميم الجامع الكبير بزبيد، والجامع الكبير وجامع دويلان ببيت الفقيه والجامع الكبير بمديرية الجراحي، والجامع الكبير بمديرية اللحية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com