المنبر الاعلامي الحر

رابطة علماء اليمن تدعو الشعب اليمني والأمة لإحياء يوم القدس العالمي وتطالب بطرد السفراء الأمريكيين وإغلاق سفارات العدو الصهيوني.

يمني برس _ خاص :

شعار رابطة علماء اليمن
شعار رابطة علماء اليمن

أصدرت رابطة علماء اليمن بياناً هاماً دعت فية الشعب اليمني وكافة الشعوب العربية والإسلامية عموماً للخروج في مظاهرات حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي الذي يُعتبر رسالة قوية للعالم بما يمثله من صحوة الوعي الجمعي للأمة وذلك في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك .

و تتزامن ذكرى يوم القدس العالمي في هذا العام مع عدوان وحشي وهمجي يقوم به الكيان الصهيوني مرتكباً أبشع الجرائم والمجازر بحق النساء والأطفال بدعم وسلاح أمريكي وتواطؤ عربي مكشوف وفاضح.

رابطه علماء اليمن دعت الحشود الجماهيرية التي ستخرج في يوم القدس العالمي إلى الإعتصام السلمي والحضاري والضغط على الأنظمة العميلة ومطالبتها بطرد السفير الأمريكي وإغلاق سفارات العدو الصهيوني والأمريكي الذي يقدم الدعم اللامحدود لجرائم اليهود في فلسطين.

و قال البيان أن ما يجري للفلسطينيين في غزة على مرأى ومسمع من المجتمع الغربي ومنظمات حقوق الإنسان يجعلنا على يقين من كذب ما تدعيه أنظمة الغرب والمجتمع الدولي من التحضر والإنسانية والمدافعة عن الحقوق بل إن صمتهم هذا لهو دليل قوي على الدعم الصريح للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الغاصب بحق أبناء فلسطين ويصدق عليه وعليهم حسب تعبيرة .

و حذر البيان من سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني معتبراً ذلك جريمة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة كما دعا إلى التحذير منه وإيقافه فورا كونه يمثل خطرا على مستقبل الإسلام والمسلمين في العالم.

و إعتبر البيان أن التنازل عن القدس كعاصمة لفلسطين جريمة كبرى بحق القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في استرجاع كامل أراضيهم المحتلة وطرد العدو الصهيوني الغاصب.

كما دعت الرابطة كل العلماء والدعاة والأحرار للوقوف صفا واحدا  نصراً للقدس وغزة، والإبتعاد عن كل دعوات التفرقة والاقتتال الداخلي، وتوحيد الصفوف والجهود والطاقات والإمكانات أمام العدو الصهيوأمريكي.

و اكدت الرابطة في بيانها أن الحرب الصهيونية القائمة على قطاع غزة فضحت كل دعوات الجهاد في سوريا والعراق، والتي يصدرها التكفيريون المرتبطون بدوائر مخابراتية، عربية وغربية، بغرض إلهاء المسلمين بالوضع الأمني الداخلي لبلدانهم واستنزافهم وإضعاف قدراتهم.

و أعلنت الرابطة في بيانها بأن أيّ دولة أو نظام أو حكومة عربية أو اسلامية تعمل على التطبيع مع العدو الصهيوني وتقيم علاقات من أي نوع معه، هي أنظمة فاسدة، ومشاركة في العدوان الصهيوني علىالفلسطينيين في قطاع غزة، :  

و اعتبرت الرابطة أن إحياء يوم القدس العالمي شعيرة عظيمة من شعائر الدين الإسلامي وضرورة إنسانية وسياسية فرضتها الظروف وأكدتها المتغيرات، وزادها أهمية حالة الصمت والتخاذل العربي والإسلامي وما تمر به هذه القضية من تآمر الأعداء وتواطأ الأصدقاء.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com