المنبر الاعلامي الحر

ندوة ثقافية بالحديدة ضمن حملة تأصيل الهوية الإيمانية

ندوة ثقافية بالحديدة ضمن حملة تأصيل الهوية الإيمانية

يمني برس:

 

نظمت كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، ندوة ثقافية في إطار المرحلة الثالثة من حملة تأصيل الهوية الإيمانية وبمناسبة شهر رجب.

 

وفي الندوة أكد عميد الكلية منصور العصيمي أهمية اغتنام شهر رجب في تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية لحماية الشباب من مؤامرات وأفكار العدو المغلوطة، مشيراً إلى ما يمثله شهر رجب الذي اعتنق اليمنيون الإسلام في أول جمعة منه من أهمية في قلوبهم ووجدانهم.

 

واستعرض شواهد تاريخية مما اتصف به أهل اليمن منذ بزوغ فجر الإسلام ودورهم في مناصرة الرسول الكريم، لافتا إلى أن ما يتعرض له أبناء الحكمة والإيمان من عدوان وحشي يرجع إلى دورهم في نصرة الدين الإسلامي على مر العصور.

 

وأشار العصيمي إلى اعتزاز اليمنيين بالقيم الروحية والدينية لجمعة رجب ذكرى دخولهم في الإسلام وارتباطهم بالرسول الأعظم والإمام علي عليه السلام.

 

فيما أكد مشرف الوحدة الثقافية بالمحافظة عبد السلام الصليحي أن إحياء ذكرى شهر رجب يعكس مظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية، وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها أعداء الأمة الإسلامية طمس الثقافة والهوية الإيمانية.

 

وشدد على ضرورة تجسيد الثقافة القرآنية التي تنطلق منها الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تمثل صمام أمان للمجتمع من مخططات ومؤامرات العدوان.

 

بدورهما أشار المشرف التربوي لمديريات مربع المدينة والمشرف التربوي لمربع 7 يوليو إلى معاناة الأمة نتيجة الثقافات الدخيلة والمغلوطة، لافتين إلى أن الهوية الإيمانية تتجلى في الثقافة اليمنية التي خدمت الدين الإسلامي ورفضت التبعية العمياء للغرب.

 

وأكدا أهمية أن يتحلى المجتمع بالقيم والأخلاق والمبادئ الإيمانية التي جاء بها رسول البشرية في مواجهة دول العدوان والتصدي لمخططاتها وإفشال مؤامراتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com