المنبر الاعلامي الحر

هذا ما حدث بالعاصمة صنعاء وتحذير من وقوع كارثة أخطر من كورونا (شاهد)

هذا ما حدث بالعاصمة صنعاء وتحذير من وقوع كارثة أخطر من كورونا (شاهد)

يمني برس:

 

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها اليوم وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم بصنعاء عقب صلاة الجمعة الـ ” 50 ” بعنوان” النداء الانساني لإنشاء كيان أممي”.

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ ياسر الواحدي أوضح الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية أمين الشباطي ان تحالف العدوان يحتجز أربعة عشر سفينة نفطية تحمل على متنها أكثر من ثلاثمائة وخمسون ألف طن من المواد البترولية في ضل الحاجة الماسة لها في الداخل اليمني.

 

وحذر الشباطي من وقوع كارثة إنسانية بسبب إستمرار تحالف العدوان في إحتجاز هذه السفن لأكثر من 130 يوماً .

 

وقال الشباطي : أن مواقف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي يستنفر اليوم لمواجهة فيروس كورونا الذي ينتشر في دول العالم ، غائبة في اليمن رغم ان الشعب اليمني يواجه ما هو أخطر من هذا الفيروس طيلة الخمس سنوات الماضية.

 

فيما أكد البيان الصادر عن الوقفة إستمرار الاعتصام المفتوح والاحتجاجات أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء الى ان يتم تلبية مطالب المعتصمين المحقة والمشروعة والتي تمثل مطالب الشعب اليمني كافة.

 

ودعا البيان دول العالم الى تشكيل كيان أممي جديد يدافع عن حقوق الشعوب ليكون بديلاً عن كيان الامم المتحدة التي تخلى عن مسئولياته وواجباته الانسانية .

 

كما جدد البيان مطالبة الامم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان، ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء رأس عيسى ، وتحييد الاقتصاد من الاستهداف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com