المنبر الاعلامي الحر

اجتماع بصعدة يناقش آلية التنسيق لمواجهة فيروس كورونا

اجتماع بصعدة يناقش آلية التنسيق لمواجهة فيروس كورونا

صعدة- يمني برس

 

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا اليوم بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، آلية التنسيق بين الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور يحيى أحمد شايم، أكد المحافظ عوض ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية وتوزيع الأدوار والمهام لمواجهة فيروس كورونا .

 

وأشاد بما تم انجازه من إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورنا .. مؤكدا أن السلطة المحلية على استعداد تام لتوفير ما يلزم من تدابير احترازية في هذا الجانب.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى أن فرق الاستجابة الصحية الطارئة تقوم بمهامها في مختلف المديريات، خاصة الحدودية .

وبين أن مراكز الحجر الصحي بالمنافذ تستقبل الوافدين، ويتم تطبيق الإجراءات الصحية عليهم.

 

بدوره أشار رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بصعدة حسن المؤلف إلى استعداد الجمعية تقديم خدمات التغذية والإيواء والصرف الصحي في مختلف مراكز الحجر الصحي.

من جهته تطرق نائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي إلى الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها بإغلاق المنافذ الحدودية والضبط والمتابعة وتسهيل مهام اللجان الصحية الميدانية.

وأكد الاجتماع ضرورة رفع مستوى الوعي في أوساط المواطنين والتعاون مع الفرق الصحية والطبية من خلال تعزيز دور الإعلام والتثقيف الصحي والوعظ والإرشاد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com