المنبر الاعلامي الحر

طلاب اليمن في إيران يعلنون استعدادهم للتطوع مع الشعب اليمني للوقاية من فيروس كورونا “من موقع تجربة”

طلاب اليمن في إيران يعلنون استعدادهم للتطوع مع الشعب اليمني للوقاية من فيروس كورونا “من موقع تجربة”

554

يمني برس – خاص

أعلن طلاب اليمن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية استعدادهم للتطوع مع أبناء الشعب اليمني للوقاية من فايروس “كورونا”، بتقديم كامل الخدمات التطوعية لوزارة الصحة اليمنية في سبيل الوقاية والحد من انتشار فايروس “كوفيد_19” – كورونا.

وأكدوا في بيان صادر عن اتحاد طلاب اليمن في إيران، أنه “لشرف عظيم أن ننال فرصة في سبيل خدمة هذا الشعب اليمني المقاوم خلال هذه الأزمة ونقف بجانب إخواننا المتطوعين في الداخل اليمني في ظل هذه المرحلة الصعبة لدى العالم برمته”.

وأشاروا إلى أنه بمواكبتهم مراحل انتشار الفايروس في إيران وتعايشهم مع الوضع منذ البداية فقد اكتسبوا خبرات “لا يستهان بها في مواجهة هذا البلاء والحرب البيولوجية”، وأنه “ونظرا لسرعة انتشار الفايروس فهذا يتطلب منا جميعا تحمل المسؤولية الكاملة في تثقيف شعبنا الأبي بكل ما يلزم لمواجهته والتصدي له، فبالاستعانة بالله وبالالتزام بإرشادات وزارة الصحة اليمنية وبأخذ الشعب اليمني الموضوع على محمل الجد فإننا سنتمكن من الحفاظ على اليمن خاليا من هذا الفايروس”.

وجاء في البيان: نحن كطلاب يمنيين ندرس في إيران بحكم مواكبتنا لانتشار الفايروس منذ بداياته، يمكننا نقل التجارب الصحية وترجمة المقالات العلمية الطبية التي راجت في إيران خلال هذه الفترة، ويمكننا بإذن الله أن نكون جسرا يربط بين ذوي الاختصاص والأطباء في اليمن بالكادر الإيراني.

كما أكدوا أن باستطاعتهم أيضا الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات “من قبل الإخوة اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر ما يحصل في إيران بصورته الحقيقية، فقد انتشرت الإشاعات وكثرت حملات التخويف والترهيب من هذا المرض مما جعل الناس في حالة من الهلع”.

وأعربوا عن أمانيهم “من خلال التعاون بيننا وبين من هم داخل اليمن أن نجتاز جميع الشائعات وننقل للمواطن اليمني الصورة الحقيقية كما هي، بعيدة عن شوائب الإعلام وأغراضها السياسية والله من وراء القصد”.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء