المنبر الاعلامي الحر

وزارة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات الرئيس مهدي المشاط الأخيرة

وزارة حقوق الإنسان تشيد بتوجيهات الرئيس مهدي المشاط الأخيرة

124

يمني برس:

 

أشادت وزارة حقوق الإنسان بتوجيه الرئيس مهدي المشاط، بالإفراج عن السجناء البهائيين والعفو عن حامد حيدرة في عقوبة الإعدام، وكذا تشكيل لجنة للنظر في أوضاع السجناء ووضع خطة للإفراج عن السجناء غير المحكومين والموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

 

واعتبرت الوزارة في بيان لها التوجيهات الرئاسية وصدورها في الذكرى الخامسة للصمود في وجه العدوان، تأكيداً على ما يعيشه اليمن شعباً وقيادة من صمود وثبات، وثقة ويقين بالنصر.

 

وأشارت إلى أن هذه التوجيهات خطوة شجاعة تسهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية والمجتمعية، وتأكيداً على إحترام المواثيق والمعاهدات ونصوص القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وتعبيراً واضحاً على القيم الدينية والأخلاقية التي يتمتع بها الشعب اليمني الرافض للخنوع والاستسلام للهيمنة.

 

ودعت وزارة حقوق الإنسان، الأحرار بالمحافظات اليمنية المحتلة إلى رفض الإستمرار في حالة الاستسلام والخنوع والتبعية لدول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي لا ولن ترى في اليمن وشعبه، إلا أداة من أدوات التبعية لها وللمخططات الصهيونية.

 

كما دعت المغرر بهم العودة إلى صف الوطن، والانتصار لكرامتهم التي تُستغل من قبل قوى العدوان وأدواتها .. مؤكدة أن باب العودة مازال مفتوحا أمام كل المغرر بهم.

 

وأشار البيان إلى أن اليمن وهو يحتفل باليوم الوطني للصمود الأسطوري والانتصارات العسكرية والأمنية، ما يزال يمد يد الصفح والعفو لأبنائه المغرر بهم، ويمنحهم الفرصة، لنيل شرف المشاركة بالنصر، الذي ملامحه وتباشيره، تسطع جلية في الأفق.