المنبر الاعلامي الحر

حركة حماس تشيد بمبادرة السيد عبدالملك الحوثي وتدعو النظام السعودي لإطلاق سراح المعتقلين

حركة حماس تشيد بمبادرة السيد عبدالملك الحوثي وتدعو النظام السعودي لإطلاق سراح المعتقلين

148

يمني برس:

 

أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس بمبادرة السيد عبدالملك الحوثي التي دعا فيها النظام السعودي إلى إطلاق سراح معتقلي الحركة من سجونه مقابل الإفراج عن طيار سعودي وأربعة ضباط وجنود سعوديين.

 

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها مساء اليوم الخميس: “تابعت الحركة باهتمام المبادرة المقدرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي مساء اليوم بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في السعودية”.

 

وجاء في التصريح: “إننا إزاء هذه المبادرة الذاتية نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة”.

 

وجددت الحركة مطالبتها للنظام السعودي بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجونه، وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري أبو هاني.

 

وأكدت أن الحركة لم تألُ جهدا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة لملك السعودية الأفراج عن المعتقلين الفلسطينيين.

 

وختمت حماس بالتأكيد على أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة للأمة العربية الإسلامية، داعية الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وآملة في وحدة الأمة وجمع صفها.