المنبر الاعلامي الحر

بالفيديو.. القيادي في أنصار الله الدكتور أحمد الشامي: هذه ثلاثة أسباب لأزمة الرواتب في اليمن

بالفيديو.. القيادي في أنصار الله الدكتور أحمد الشامي: هذه ثلاثة أسباب لأزمة الرواتب في اليمن

489

يمني برس – خاص

تحدث القيادي في أنصارالله، الدكتور أحمد مطهر الشامي عن أسباب ثلاثة أسباب لأزمة انقطاع الرواتب في اليمن، وأرفق مقطع فيديو في منشور على صفحته بالفيسبوك، يوثق ما قاله الفار عبدربه منصور هادي في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني، بأنه استلم الدولة خالية من الأموال.

وأشار الشامي إلى أن السبب الأول هو “تحالف العدوان بما فرضه من حرب استنزفت الموارد والقدرات وحصار وتدمير للبنية التحتية للبلد ونهب لثرواته وخصوصا ثروة النفط والغاز والتي تقدر خلال الخمس سنوات بـ12 تريليون ريال بما يساوي رواتب اليمنيين لأكثر من 12 سنة”.

أما السبب الثاني لأزمة الرواتب فقد أوضح الشامي أن “قوى تقليدية سابقة ابتداء من عفاش أسست للفشل و تسببت في تراكمات وانهيارات إلى أن وصل الاقتصاد في مرحلة ما يسمى بحكومة الوفاق إلى أن يقول با سندوة بأن المخزون البنكي مفقود ولا معاشات من الأشهر الجاية وقال الدنبوع كلام مشابه له وأكدت تقارير الأمم المتحدة بأن الاقتصاد مشرف على الانهيار”.

أما السبب الثالث وفقاً لدكتور أحمد الشامي فهو “نقل البنك واستهداف السيولة النقدية وتجميد الأرصدة للبنك المركزي في الخارج وغيرها من السياسات المدمرة وإليكم مقطع فيديو بلسان الدنبوع يوضح جذور أزمة الرواتب وإنها بدأت من مرحلتهم، عمموه لتلقموا أفواه المرتزقة وأسيادهم الحجارة”.

شاهد الفيديو:

 

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء