المنبر الاعلامي الحر

اللجنة الوطنية للمرأة تدين اغتصاب مليشيا الإمارات لنازحات الحديدة في عدن “صورة للضحية”

اللجنة الوطنية للمرأة تدين اغتصاب مليشيا الإمارات لنازحات الحديدة في عدن “صورة للضحية”

يمني برس- متابعات

 

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة بشدة جريمة الإغتصاب الجماعي اللا أخلاقي التي تعرضت لهن عدد من نازحات محافظة الحديدة من قبل مليشيا الإمارات التابعة لما يسمى بالحزام الأمني الإنتقالي في مدينة عدن المحتلة جنوبي البلاد.

 

واعتبرت اللجنة في بيان هذا الفعل المدان، انتهاكاً لحقوق المرأة واعتداءً سافراً على كل أعراف الإنسانية.

 

وأشار البيان إلى أن اعتداء عناصر ما يسمى بالحزام الأمني الموالي للاحتلال الإماراتي على النازحات، وصمة عار في جبين الإنسانية، يكشف بهتان الاحتلال وإدعاءاته بإعادة الحياة الكريمة للشعب اليمني.

 

ودعت اللجنة الوطنية للمرأة كل أحرار اليمن إلى التحرك لدحر المعتدين.

 

وأهاب البيان بالمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق المرأة تحمل المسئولية تجاه ما تتعرض له المرأة اليمنية واستنكار اعتداءات المليشيات والمطالبة بإيقاف العدوان الذي لم يتوان عن ارتكاب أفظع الجرائم على مدى الخمس السنوات الماضية.

وفيما يلي نص البيان:

بيان إدانة

اللجنة الوطنية للمرأة

 

تدين اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن وتستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الفعل الشنيع الذي أقدمت عليه ميليشيا الاحتلال باغتصاب جماعي للنازحات القادمات من محافظة الحديدة إلى محافظة عدن، وتعد هذا انتهاكا في حقوق المرأة اليمنية الشريفة واعتداء سافرا لكل أعراف الدين والقبيلة والعروبة والإنسانية.

 

إن اعتداء عناصر ما يسمى ” الحزام الأمني ” التابع لمليشيا ” الانتقالي” الموالية للاحتلال الإماراتي على النازحات يعد وصمة عار في جبينهم لا يمحوها الزمن، وإنه ليكشف قبح ذلك الاحتلال المتشدق بإعادة الحياة

 

الكريمة للشعب اليمني العزيز الأبي.

 

وتدعو اللجنة الوطنية للمرأة كل الأحرار في ربوع اليمن الشامخ إلى دحر أولئك المعتدين المجرمين المتجردين من الشهامة والشرف.

ونهيب بالمجتمع الدولي وكافة المنظمات المعنية بحقوق المرأة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث في اليمن ، واستنكار ما تقوم به تلك المليشيا وإعلانه للعالم والمطالبة بإيقاف العدوان الغاشم على اليمن الذي لم يتوانى عن ارتكاب أفضع الجرائم طيلة سنوات العدوان .

 

صادر من اللجنة الوطنية للمرأة

الأحد / ٥ إبريل ٢٠٢٠م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com