المنبر الاعلامي الحر

هام: أخطر كلمة لوزير الصحة أمام البرلمان بشأن “كورونا” ويطالب بتنفيذ هذه الحلول العاجلة تفادياً للكارثة في اليمن

هام: أخطر كلمة لوزير الصحة أمام البرلمان بشأن “كورونا” ويطالب بتنفيذ هذه الحلول العاجلة تفادياً للكارثة في اليمن

يمني برس- صنعاء

 

قال وزير الصحة العامة والسكان د. طه المتوكل في كلمة له أمام مجلس النواب اليوم الإثنين: بكل وضوح، لو دخل وباء كورونا إلى اليمن فإنه قد يصيب 90% من الشعب اليمني, مؤكدا بأن الوضع يتطلب تكاتف الجميع، في الشمال والجنوب،.

 

وحذر من أن أكبر مصدر للخطر هو المنافذ، حيث أن العالم كله أوقف الدخول عبر المنافذ، مطالبا البرلمان بسرعة إغلاقها بشكل كامل لمدة شهرين.

 

وأشار إلى الرئيس المشاط مبادرته كانت أن نجلس مع الطرف الآخر ونتناقش معهم لوضع خطة لمواجهة الكورونا في اليمن

 

وأوضح الدكتور المتوكل بأن معدل من يحتاج دخول المستشفيات في حال وصول الكورونا إلى اليمن في شهرين سيبلغ المليون شخص، في حال أن عدد الأسرة في مستشفيات اليمن هو 1500 سرير فقط.

 

وأضاف: في حال دخول الكورونا إلى اليمن لا قدر الله، فإن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات بما لا يقل عن 70 ألف يمني، ونحن نقدّر أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون يمني.

 

وتابع بقوله: في حال لا قدر الله ووصل الكورونا إلى اليمن فإن الدولة لن تتمكن من مواجهته بالشكل المطلوب لأنه سيتجاوز قدراتها الاستشفائية والمالية

 

و بأن السعودية تضغط علينا كل يوم، وهي دفعت بـ1800 معتمر إلى اليمن خلال الفترة الماضية، كما أرسلت لنا 60 شخصًا من الصين، وهي تحاول ضخ أشخاص من دول عديدة إلى اليمن.

 

وواصل حديثه بالقول: لم ننتظر منظمة الصحة العالمية التي لم ترسل لنا البدلات الطبية الواقية من كورونا إلا خلال الأيام الماضية، في حين أننا حصلنا على أكثر من 10 آلاف بدلة، ونعمل على خياطتها محليا.

#معا_ضد_كورونا

#كورونا_صناعة_أمريكية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com