المنبر الاعلامي الحر

قال أن أيّ موقف من أيّ جهه لا يمكن أن يٌوقف تحرك الشعب اليمني المشروع .. السيد عبدالملك الحوثي يُعلن عن بدء مرحلة التصعيد الثالثة والأخيرة”تفاصيل”

يمني برس _ خاص :

السيد عبدالملك الحوثي

ألقى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة تاريخية مباشرة مساء اليوم عبر قناة المسيرة الفضائية تطرق فيها الحديث عن آخر الأحداث والمستجدات على الساحة المحلية في ظل الثورة الشعبية التي تشهدها اليمن وردود الأفعال الداخلية والخارجية .

واعتبر السيد عبدالملك الحوثي أن بيان مجلس الأمن يعبر عن الموقف الأمريكي والبريطاني ولا يعبر عن إرادة الشعوب داعياً بقية الدول الأعضاء في مجلس الأمن الى مراجعة مواقفها تجاة الثورة الشعبية .

وتوجه السيد عبدالملك بالنصح لبعض الدول في إطار مجلس الأمن أن تنظر الى الواقع بغير العين الأمريكية و البريطانية لانها عين عمياء و مشوشة حسب قولة .

كما وجه رسالته إلى مجلس التعاون الخليجي قائلاً : ” أقول لبعض دول الخليج التي تبالغ في ابداء المخاوف من تحرك شعبنا السلمي لذلك إن كان لديكم رغبة في أن تُحسنوا الجوار كدول غنية , بالحد الأدنى احترموا المغتربين لديكم والعمال الذي يكدون بعرقهم ليحصلوا على ما هو ضروري لأسرهم , أما إذا كنتم لا تحتملون مغتربينا فلا تحاولوا أن تعيقوا كل مايسعى له شعبنا ”

كما أكد السيد عبدالملك الحوثي في خلاصة رده على تلك البيانات بأن أيّ موقف من أيّ جهه كانت لا يمكن أن توقف تحرك الشعب اليمني الذي خرج من أجل تحقيق مطالب عادلة ومُحقة ومشروعة .

و أعلن السيد عبدالملك الحوثي في خطابة عن أول خطوات التصعيد من المرحلة الثالثة والأخيرة حيث دعا سكان العاصمة و محيطها ان يشاركوا في التجمع صباح الغد في ساحة التغيير للخروج في مسيرة حاشدة تأكيداً على ضرورة المطالب الثلاثة التي خرج الشعب من أجل مشدداً على ضرورة الالتزام و الانضباط بالتعليمات التي ستوضحها اللجان المنظمة..

واضاف قائلاً : ” أوجه ندائي بحرارة لشعبنا اليمني ان يتحرك بكل خطوة في المرحلة الثالثة و الاخيرة و التي سيكون ضمنها العصيان المدني .. و هناك خطوات لن ادخل في تفاصيلها و هناك خطوات كبيرة اتمنى ان لا نصل اليها. ” حسب قولة

و أكد السيد عبدالملك الحوثي عدم مشاركة انصار الله في الحكومة القادمة داعياً الى تشكيل حكومة وطنية ذات كفاءة عالية مضيفاً تأكيده بأنهم لن يتخلوا عن مطلب اسقاط الحكومة احيث أن هناك إجماع محلي ودولي وإقليمي على فشلها .

وعن تقرير اللجنة الرئاسية التي نزلت الى صعدة قال السيد عبدالملك أنها أوردت بعض الإدعاءات التي وصفها بالغريبة جداً حيث قال انها زعمت أن أنصار الله تخلوا عن بعض المطالب مثل تنفيذ مخرجات الحوار قائلاً بأن هذا إدعاء كاذب مضيفاً : ” نحن قلنا بان تنفيذ مخرجات الحوار هو استحقاق و ليس مطلب ” .

ونفى السيد عبدالملك الحوثي ما ورد في تقرير اللجنة الرئاسية وتداولتة بعض الصحف والمواقع وغيرها من الوسائل الإعلامية بأنهم إلتزموا بتغطية العجز الحكومي لمدة شهرين قائلاً : ” لم نقدم اي استعداد ان نغطي هذا العجز و ما دار بيننا و بين اللجنة هو مسجل و موثق “متمنياً أن يكون لدية المليارات ليقدمها للشعب وليس للفاسدين حسب قولة .

وتسائل السيد عبدالملك بالقول : ” من اين لنا ان نغطي هذا العجز ؟

وقال السيد عبدالملك أنه تفاجأ حين سمع تلك الدعايات الزائفة معتبراً أنها دعايات تهدف الى تتويهة الشعب عن مطالبة داعياً ابناء الشعب اليمني الى عدم الإلتفات الى دعايات أو شائعات من هذا النوع .

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com