المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة تطلق تحذيراً خطيراً من إنتشار أمراض فتاكة ومن المأساة التي تنتظر ملايين اليمنيين

الأمم المتحدة تطلق تحذيراً خطيراً من إنتشار أمراض فتاكة ومن المأساة التي تنتظر ملايين اليمنيين

يمني برس:

 

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” من تنامي الأخطار على حياة خمسة ملايين طفل دون الخامسة في اليمن جراء وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد مع تزايد وتيرة الأمطار الغزيرة منذ منتصف الشهر الجاري.

 

وقالت الممثل المقيم لليونيسف في اليمن سارة بيسلو نيانتي في بيان اليوم “المأساة في اليمن لا تزال تتكشف للعالم بكل تجلياتها وما يزال أطفال اليمن عرضة لعدد لا يحصى من المخاطر التي تهدد بقاءهم على قيد الحياة” مضيفة أن “الانتشار الواسع للكوليرا وارتفاع مستويات سوء التغذية وتفشي الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات وجائحة فيروس كوفيد 19 جميعها أسباب قد تؤدي إلى تفاقم الأعباء الملقاة أصلا على كاهل الأطفال وأسرهم”.

 

ولفتت نيانتي إلى أنه بدون وضع حد للعدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات فإن الأمراض المدمرة التي يمكن الوقاية منها ستواصل الفتك بحياة الكثيرين وفي مقدمتهم الأطفال.

 

يذكر أن العدوان السعودي على اليمن المستمر منذ مارس عام 2015 أسفر عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والصحية في البلاد نتيجة الحصار الذي تفرضه قوى العدوان على الموانئ اليمنية وعدم السماح بإدخال المساعدات الإغاثية والطبية ما أدى إلى كارثة إنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com