المنبر الاعلامي الحر

وزير الثقافة يطلق تحذيرات عاجلة ويكشف عن كارثة وشيكة في صنعاء القديمة وهذا ما حدث في حارتي سمرة ومعمر (تفاصيل)

وزير الثقافة يطلق تحذيرات عاجلة ويكشف عن كارثة وشيكة في صنعاء القديمة وهذا ما حدث في حارتي سمرة ومعمر (تفاصيل)

يمني برس:

 

حذر وزير الثقافة عبدالله الكبسي من استمرار تجاهل الجهات المعنية لوضع مدينة صنعاء التاريخية جراء استمرار هطول الامطار الغزيرة وتدفق السيول.

 

وأشار الكبسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن مدينة صنعاء القديمة قد شهدت خلال أقل من أسبوع انهيار منزلين الأول في حارة سمرة على الضفاف الغربي للسائلة أدى إلى وفاة رجل وإصابة زوجته والمنزل الثاني في حارة معمر مكون من أربعة أدوار استطاع سكانه النجاة بأرواحهم ولازالت المنازل المجاورة مهددة بالسقوط.

 

وأضاف إن الوضع في مدينة صنعاء التاريخية يوشك أن يكون كارثي إذا لم تتضافر الجهود من كل الجهات الحكومية والخاصة لإنقاذ منازل المدينة العتيقة التي يعود تاريخ أغلبها إلى أكثر من 500 عام.

 

داعيا رجال المال والأعمال من أثرياء مدينة صنعاء التاريخية إلى انقاذ مدينتهم وبذل القليل من أموالهم لهذه المدينة التي كان لها الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في ثرائهم.

 

 كما دعا سكان مدينة صنعاء من مالكي ومستأجرين الى مساعدة الدولة في الحفاظ على منازلهم بإجراء الصيانة الدورية قبل مواسم الامطار، مناشدا المؤسسات الخيرية إلى سرعة مد يد العون لهذه الأسر التي فقدت عائلها وتضررت بخسارة وتلف ممتلكاتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com