المنبر الاعلامي الحر

بيان هام صادر عن اللجنة الإقتصادية العليا في صنعاء

بيان هام صادر عن اللجنة الإقتصادية العليا في صنعاء

يمني برس:

 

أدانت اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء بشدة الجريمة الإرهابية التي ارتكبها طيران العدوان فجر اليوم باستهدافه مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء.

 

وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها، أن طيران العدوان قصف المنفذ الجمركي الرئيس لتدفق الغذاء والدواء ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين واحتراق الناقلات المحملة بالبضائع والسلع الغذائية ..

 

وأكد البيان أن هذه الجريمة تعد استهدافاً مباشراً للمخزون الغذائي للشعب اليمني الذي يواجه أكبر أزمة إنسانية ويواجه مخاطر تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

واعتبرت الاقتصادية العليا إصرار دول العدوان على محاربة الشعب اليمني في قوته وغذائه محاولة مكشوفة لقتله جوعاً، وتدمير ما تبقى من مخزونه الغذائي في إطار حرب اقتصادية منذ خمس سنوات.

 

وأشار البيان إلى أن مصلحة الجمارك أبلغت الأمم المتحدة بإحداثيات المنفذ الجمركي أثناء افتتاحه ما يجعل المنظمة أمام مسؤولية كبيرة ازاء ما تعرض له المنفذ من استهداف سافر وغير مبرر.

 

وبينت اللجنة أن المركز الجمركي يضم مئات الشاحنات المحملة بالغذاء والدواء والسلع الأساسية، معتبرة استهدافه جريمة حربٍ تمس حياة الشعب اليمني المحاصر.

 

وحمّلت اللجنة دول تحالف العدوان والأمم المتحدة المسئولية الكاملة إزاء ما قد يحدث من تأثيرات كارثية لهذه الجريمة .. داعية كافة الجهات للاضطلاع بمسؤوليتها الإنسانية والتحرك السريع لوضع حد لجرائم العدوان بحق المدنيين والأعيان المدنية .

 

وقالت اللجنة في بيانها “إن الجريمة تعد استهدافا لإجراءات الحجر الصحي ضد فيروس كورونا التي تم تنفيذها وتجهيزها في المراكز الجمركية المختلفة ومنها مركز عفار، بعد أن قامت دول العدوان بنشر هذا الفيروس الخطير في محافظتي عدن وتعز”.

 

كما حمّلت اللجنة دول تحالف العدوان مسؤولية أي انتشار للفيروس نتيجة خروج عدد من الأشخاص الخاضعين للحجر في المركز أثناء تعرضه للقصف المباغت في ساعة متأخرة من الليل والذي يمثل جريمة إرهابية مكتملة الأركان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com