المنبر الاعلامي الحر

ورد الأن.. وزارة الداخلية تكشف تفاصيل عملية أمنية نوعية ومصرع ما يسمى بـ أمير ما يسمى الدولة الإسلامية “داعش”

.

يمني برس :

 

كشفت وزارة الداخلية اليوم الأحد، تفاصيل عملية أمنية ناجحة، نفذتها وحدات من الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار، وانتهت بمصرع واحد من أخطر العناصر الإجرامية التابعة لما يسمى بـ”تنظيم داعش”.

 

وأوضح مصدر أمني في تصريح نشره مركز الإعلام الأمني، أن حملة أمنية تحركت لضبط المدعو ” شوقي جابر محمد رفعان “، أمير ما يسمى بـ الدولة الإسلامية “داعش”، في عتمة ووصابين.

 

وأفاد المصدر، بأن العملية أنطلقت بعد أن أكدت التحريات الأمنية تواجده في قرية جمعة حمير، بعزلة حمير ابزار (مخلاف السمل ) في مديرية عتمة، والتي كان يقيم فيها ويقوم باستقطاب وتجنيد المغرر بهم لصالح ما يسمى تنظيم داعش التكفيري.

 

وأشار المصدر، إلى أن الصريع “شوقي رفعان”، كان يقوم بتدريب العناصر الإجرامية من المغرر بهم، على صنع وزرع العبوات الناسفة، وتنفيذ أعمال إجرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

وعن عملية الضبط، أكد المصدر، أن الصريع “شوقي رفعان”، وبعد وصول الحملة الأمنية إلى مكان تواجده في قرية جمعة حمير، احتمى المجرم داخل المسجد، ورفض تسليم نفسه، وباشر رجال الأمن بإلقاء قنابل، ولاذ بالفرار إلى منطقة قريبة من المسجد، ولقي مصرعه أثناء تبادل اطلاق النار مع رجال الأمن.

 

ووفقاً للمصدر، فقد عثر رجال الأمن على عدد من الأسلحة والمتفجرات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المنشورات الكتيبات التكفيرية التابعة لتنظيمي القاعدة وداعش، كانت بحوزة الصريع “شوقي رفعان”.

 

كما أكد المصدر، بأن الصريع “شوقي رفعان”، يتعبر من أخطر العناصر التكفيرية وأحد قيادات ما يسمى بـ”تنظيم داعش”، وقد تم إعتقاله وأطلق وقام النظام السابق بإطلاق سراحة من السجن في العام 2011م، لأسباب غامضة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com