المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن: إغلاق أسواق جديدة ومحلات تجارية في العاصمة صنعاء بسبب كورونا وحمود عباد يصدر توجيه عاجل وصارم (تفاصيل)

ورد الآن: إغلاق أسواق جديدة ومحلات تجارية في العاصمة صنعاء بسبب كورونا وحمود عباد يصدر توجيه عاجل وصارم (تفاصيل)

518

يمني برس:

 

أشرف رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة أمين العاصمة حمود عُباد على إغلاق سوق بيع قات وعدد من المحال التجارية بمديريتي الثورة والوحدة لمخالفتها للإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

حيث أشرف أمين العاصمة ومعه ومعه رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ومدير مديرية الثورة محمد الدروني خلال نزولهم لسوق الروني على إغلاق محال تجارية غير ملتزمة في مداخلها بالإجراءات الوقائية الصحية لوباء كورونا.

 

كما أشرف عٌباد وشرف الدين على إغلاق سوق قات بمديرية الوحدة وصيدلية وعدد من المحال التجارية غير الملتزمة بالتدابير الإحترازية لوباء كورونا.

 

وأكد أمين العاصمة الحرص على تعزيز الإجراءات الإحترازية الصحية لوباء كورونا في الأسواق والمحال التجارية والمولات والمرافق والمنشآت الخدمية والتجمعات السكانية.

 

وأشار إلى إغلاق الأسواق ورشها وتعقيمها وتطبيق الإجراءات الإحترازية، تأتي تنفيذا لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، وضمن جهود السلطة المحلية والجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا.

 

ودعا متعهدي الأسواق والمولات والمحال التجارية والمطاعم وكافة المنشآت والمرفق التي تقدم خدمات للمواطنين بالالتزام وتنفيذ توجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

 

كما دعا أمين العاصمة المواطنين إلى عدم التجمع والتزاحم في الأسواق والحرص على ارتداء الكمامات والكفوف واستخدام المعقمات وعملية الرش في الأسواق والمرافق.

 

وأكد استمرار المديريات والمكاتب التنفيذية المعنية بالنزول الميداني للتفتيش والرقابة على المرافق والمنشآت والأسواق والمطاعم والمولات للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا.

 

فيما أشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة إلى استمرار رش وتعقيم الأسواق العامة بكافة المديريات .. لافتاً إلى أن فرق الرش تستهدف يومياً الأسواق في ثلاث مديريات ضمن الإجراءات الوقائية اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالتعاون مع المجالس المحلية.

 

وحث أصحاب المحال والمولات والأسواق التجارية على الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية بالمنشآت والمرافق وفقاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمواجهة الأوبئة .. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وغير الملتزمين.

 

رافقهم مدير مديرية الوخدة صالح الميسري وأمين محلي المديرية الدكتور خالد حُميد ونائب مدير الأشغال بالأمانة عبدالوهاب الشميري وعدد من المعنيين.

 

وكان أمين العاصمة ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة، تفقدا رش وتعقيم سوق الزمر بصنعاء القديمة والذي يستهدف المحال والمداخل والبسطات.

 

ووجه أمين العاصمة خلال تفقده أعمال النظافة بمديرية شعوب بإقالة مدير منطقة النظافة بالمديرية وإحالته للتحقيق نتيجة إهماله وتقصيره في أعمال النظافة.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء