المنبر الاعلامي الحر

الرهوي يدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية بعد تسجيل أول حالة ايجابية لكورونا بصنعاء

الرهوي يدعو إلى تضافر الجهود المجتمعية بعد تسجيل أول حالة ايجابية لكورونا بصنعاء

صنعاء- يمني برس

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، إلى تضافر الجهود المجتمعية لإنجاح الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا بعد تسجيل أول حالة ايجابية بصنعاء.

 

وشدد الرهوي خلال لقائه اليوم بصنعاء، قيادات اتحاد نساء اليمن وأكاديميين بجامعة صنعاء وممثلي الجهات المعنية بمواجهة كورونا، على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى كافة شرائح المجتمع ابتدءا من الأسرة.ِ

 

وقال” يجب تعريف كافة أفراد الأسرة وتعويدهم على أساليب مواجهة الوباء والوقاية منه وجعل ذلك ثقافة وسلوك يومي لضمان سلامة المجتمع من مخاطر الفيروس”.

 

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى دور دول العدوان في إدخال كورونا إلى اليمن من خلال  التساهل في اتخاذ الإجراءات الاحترازية في المناطق المحتلة والمنافذ الحدودية وتكثيفها للرحلات الجوية بهدف نشر الوباء.

 

وخلال اللقاء استمع عضو السياسي الأعلى الرهوي إلى إيضاح عن معاناة المرأة اليمنية وما تتعرض له من عنف.. مؤكدا أن للنساء الحق في حياة خالية من العنف بما كفله لهن القانون والشريعة الإسلامية السمحاء.

 

وشدد الرهوي، على أهمية دعم المرأة التي تقع ضحية للعنف وتمكينها من كامل حقوقها بما يكفل لها العيش الكريم.

 

وناقش اللقاء، الوسائل المثلى للتعريف بالجائحة وطرق الوقاية منها وسبل تعزيز الجهود الحكومية والمجتمعية لرفع مستوى وعي المجتمع لمواجهة كورونا.

 

وبهذا الخصوص أوصى اللقاء، بالتنسيق المشترك بين كافة الجهات الحكومية والمنظمات المجتمعية والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الرسمي والأهلي لرفع مستوى الوعي مع مراعاة عدم التهويل من الجائحة أو التساهل فيها.

 

وتطرق اللقاء إلى القضايا المعاصرة في المجتمع اليمني من خلال أبحاث قدمها عميد مركز الإرشاد النفسي والتربوي بجامعة صنعاء الدكتور علي سعيد الطارق وأستاذة الفقه المقارن بكلية الآداب جامعة صنعاء الدكتورة كوثر المخلافي.

 

واستعرض اللقاء المعالجات والتوصيات والمقترحات التي تضمنتها نتائج تلك الأبحاث التي جرى تطبيقها ميدانياً في خمس محافظات.

 

وضم اللقاء رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبدالله ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي وعميد مركز بحوث الشرطة الدكتور عبده فارع الصيادي وممثلي عددا من الجهات الحكومية المعنية بمواجهة كورونا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com