المنبر الاعلامي الحر

صنعاء.. الإعلان عن إجراءات إلزامية جديدة صارمة على المواطنين وغرامات مالية بحق المتهاونين وهذا ما سيحدث في العاصمة

صنعاء.. الإعلان عن إجراءات إلزامية جديدة صارمة على المواطنين وغرامات مالية بحق المتهاونين وهذا ما سيحدث في العاصمة

يمني برس:

 

أكد أمين العاصمة حمود عُباد أن الأمانة بصدد اتخاذ إجراءات صارمة بحق المتهاونين بالنظافة العامة.

 

وأشار عُباد خلال لقاء عقد اليوم لمناقشة المواضيع المتصلة بتحسين النظافة بشوارع ومديريات الأمانة، إلى أنه سيتم تقييم الجوانب المتصلة بالنظافة في الأحياء والحارات ضمن البرنامج المقر من مشروع النظافة والجهاز الفني والذي حدد مسارات العمل وسير آليات النظافة.

 

ولفت أمين العاصمة إلى أنه سيتم الإعلان عن الغرامات المالية الجزائية على المواطنين غير الملتزمين بإخراج المخلفات في الوقت المحدد لمرور آليات النظافة، عبر عقال الحارات والأحياء.

 

وشدد على أهمية اضطلاع عقال ومشائخ الأحياء بدورهم في توعية المواطنين بإخراج المخلفات في الوقت المحدد.

 

وذكر عٌباد أن استهتار البعض بعدم الحفاظ على النظافة العامة يشكل خطورة على المجتمع من خلال انتشار الأمراض والأوبئة. 

 

ووجه الجهات المعنية بضبط متعهدي النظافة في الأسواق غير الملتزمين بإخراج النظافة في الأوقات المحددة إلى جانب الزام المحال التجارية بتنظيف المساحات الخاصة بمحالهم وتوفير برميل للمخالفات في كل محل.

 

وكان اللقاء الذي ضم وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري ووكيل الأمانة لقطاع شئون الأحياء الدكتور قناف المراني والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ومدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي قد أستعرض الإرشادات الخاصة بالحفاظ على النظافة العامة في إطار الحي والحارة والمساجد.

 

وأكد الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء وأمناء عموم المديريات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية ومدراء النظافة وشئون الأحياء بالمديريات ضرورة البلاغ عن مخالفات النظافة والبيئة أو الاعتداء على الأشجار والممتلكات العامة على أرقام عمليات الأمانة على الرقم (28444) أو عمليات مشروع النظافة على الرقم (202600) أو (202602).

 

من جانبه أكد مدير مشروع النظافة أن أوقات العمل الرسمي لأعمال النظافة وجمع المخلفات في أيام شهر رمضان، ستكون في الفترة الأولى من 12 ليلاً حتى 4 فجراً، والثانية من 5 فجراً حتى 9 صباحاً، وتبدأ الثالثة من 1 ظهراً حتى الـ 5 عصراً فيما تبدأ الفترة الرابعة من الـ 7 مساءً حتى 11 ليلاً.

 

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم مدير عام مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي ومدير عام الإدارة العامة للآليات والمعدات بالأمانة المهندس جمال جحيش ومدراء مناطق النظافة المواضيع المتصلة بالبرنامج الخاص بإجازة العيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com