المنبر الاعلامي الحر

تحذير خطير جداً من كارثة ستحل على الجميع في اليمن وهكذا ينتقل “كورونا” في أوساط ومنازل المواطنين وهذا ما عليكم فعله (تفاصيل)

تحذير خطير جداً من كارثة ستحل على الجميع في اليمن وهكذا ينتقل “كورونا” في أوساط ومنازل المواطنين وهذا ما عليكم فعله (تفاصيل)

599

يمني برس:

 

حذرت الأمم المتحدة يوم الجمعة، إنه من المعتقد أن فيروس كورونا سينتشر في أنحاء اليمن حيث “انهار” نظام الرعاية الصحية بها “فعلياً” مضيفة أنها تسعى لجمع تمويل عاجل.

 

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في إشارة لمنظمات الإغاثة “نسمع من الكثير منهم أن اليمن على الحافة الآن، الوضع مقلق بشدة وهم يتحدثون عن أن النظام الصحي انهار فعلياً”.

 

مضيفاً “إنهم يتحدثون عن اضطرارهم لرفض مساعدة الناس لأنهم لا يملكون ما يكفي من الأكسجين (الطبي) ولا يملكون معدات وقاية شخصية كافية”.

 

وتابع: أن الأمم المتحدة تقول إنها ستسعى لجمع ملياري دولار لليمن للحفاظ على استمرار برامج الإغاثة حتى نهاية العام.

 

ودعت وزارة الصحة العامة والسكان، السبت، جميع المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تقيهم من وباء فيروس كورونا والمتمثلة في الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة، وقضاء أيام العيد في المنزل والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان لها “يحل علينا عيد الفطر هذا العام في ظروف صحية استثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقه من بلادنا”.

 

وأهابت الوزارة بالجميع إلى ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر جائحة كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة.

 

وشددت على أهمية عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، والالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية.

 

كما دعت إلى تجنب الازدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين وتجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات، والابتعاد عن التجمعات الاجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء وعدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء.

 

وأكدت أهمية منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية وكذا منعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة (حلويات) العيد.

 

فيما يلي نص البيان:

 

تتقدم وزارة الصحة العامة والسكان بأطيب التهاني والتبريكات لجميع أبناء شعبنا اليمني العزيز بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلة المولى عز وجل أن يكون عيد خير وبركة ونصر وأمن صحي للجميع.

 

ولأن هذا العيد يحل علينا في ظروف صحية استثنائية متمثلة بظهور وباء فيروس كورونا وظهور حالات في مناطق متفرقة من بلادنا لذا تهيب الوزارة بالجميع إلي ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة كما تدعو الوزارة جميع المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تقيهم من هذا الوباء والمتمثلة بالاتي:

 

1.الالتزام بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل ولا يكون الخروج إلا للضرورة.

2.قضاء أيام العيد في المنزل بين أطفالك وأسرتك والاكتفاء بالمعايدة عبر التلفون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3.عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد.

4. الالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية.

5.تجنب الازدحامات خصوصا في الأسواق وفي مقدمتها أسواق القات والحرص على إبقاء مسافة لا تقل عن متر مع الآخرين.

6.تجنب التواجد في الحدائق وأماكن الترفيه العامة والمنتزهات.

7.الابتعاد عن التجمعات الاجتماعية كمقايل الرجال ومجالس النساء.

8.عدم التجمعات في الجولات والشوارع والأحياء.

وينطبق ذلك على القرى كما هو على المدن.

9.منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية ومنعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة(حلويات) العيد كما هي عادات مجتمعنا في مثل هذه المناسبات.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء