المنبر الاعلامي الحر

الأرصاد يطلق تحذير هام لجميع المواطنين مما سيحدث خلال الساعات القادمة

الأرصاد يطلق تحذير هام لجميع المواطنين مما سيحدث خلال الساعات القادمة

586

يمني برس:

 

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على أغلب المحافظات في البلاد خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز في نشرة تحذيرية: من خلال المعطيات الرصدية والتنبؤية وخرائط الطقس المختلفة فقد تبين استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على أغلب محافظات الجمهورية خاصة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والساحلية الجنوبية.

 

وأضاف “يتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا إلى صعدة شمالًا، وتمتد شرقًا إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة (الجوف ومأرب والبيضاء والضالع وشبوة وصولًا إلى هضبة حضرموت).

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غربا حتى سواحل المهرة شرقا والمناطق الداخلية المحاذية لها، وكذلك أجزاء من السواحل الغربية ومرتفعات تهامة.

 

كما توقع المركز استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى والمناطق الساحلية.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، كما ينصح بضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء