المنبر الاعلامي الحر

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: كل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط اليوم سببه الغزو الأمريكي للعراق

وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: كل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط اليوم سببه الغزو الأمريكي للعراق

يمني برس:

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق تشاك هاجل، الخميس، أن ما تمر به الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط من حالة تخبط في السياسة أو عدم وجود سياسة في المنطقة تعود جذوره إلى مرحلة غزو العراق غير المبررة والمتهورة والخطرة عام 2003 .

 

ونقلت صحيفة المونيتور في لقاء صوتي عن هاجل قوله إن ”عواقب ما حدث في العراق جاء كنتيجة لذلك الخطأ الفادح الذي مازلنا نعيشه حتى الآن بسبب إدارة بوش والمعروفة تاريخيا بانها اتخذت قرار الغزو والذهاب إلى العراق عام 2002 بغض النظر عن كل شيء ، حيث كذبوا وخدعوا الجميع ولم يكن هناك أي أسلحة دمار شامل في البلاد كما أخبرنا المفتش هانز بلكس ورفيق الحريري والعديد من قادة الشرق الأوسط”.

 

وأضاف أننا ”ذهبنا إلى هناك ولم يكن هناك شيء وكان الهدف الثاني كما قیل هو دمقرطة الشرق الأوسط وهذا لم يعمل جيدا أيضاً، ولذا بقينا هناك وغرقنا ولم نكن نعرف ماذا نفعل وتورطنا في سوريا وليبيا وفي كل مناطق عدم الاستقرار والخطر في الشرق الأوسط، ولذا كنت منزعجا حينما توليت وزارة الدفاع لأنني أردت أن تكون هناك سياسة واضحة“.

 

وتابع أن “لدينا في الشرق الأوسط حالياً وضع معقد جداً حيث يهدد نتنياهو بضم الضفة الغربية وحكومة مشلولة في ليبيا وأزمة طاقة في السعودية بسبب فايروس كورونا والعراق في مشكلة كبيرة ولا يوجد أي استقرار في المنطقة هناك”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com