المنبر الاعلامي الحر

قيادي إصلاحي بارز يهاجم حكومة المرتزقة بسبب رسوم فحص الـ “بي سي آر” الذي فرضته على آلاف المغتربين بالسعودية

قيادي إصلاحي بارز يهاجم حكومة المرتزقة بسبب رسوم فحص الـ “بي سي آر” الذي فرضته على آلاف المغتربين بالسعودية

يمني برس:

 

هاجم القيادي البارز في حزب الإصلاح، محمد الحزمي، حكومة المرتزقة من خلال محاولتها إستغلال رغبة آلاف المغتربين اليمنيين في العودة إلى وطنهم تحت مسمى الرسوم المالية لفحص الـ “بي سي آر”، مع تقديم السعودية الفحص مجاناً لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

 

وقال القيادي في حزب الإصلاح الحزمي في تغريدة على تويتر، “اذا صح الخبر ان القنصلية اليمنية في جدة تتربح من وراء فحص كورونا للعالقين والذي بلغ ١٣٠٠ ريال سعودي فإن الذي لا يحيلهم للمحاسبة لص مثلهم أين كان”.

 

ويعاني آلاف المغتربين اليمنيين في السعودية الراغبين في العودة إلى وطنهم عبر منفذ “الوديعة” البري الرابط بين المملكة واليمن من تبعات الإجراءات التي حددتها حكومة المرتزقة.

 

وكشفت مصادر إعلامية أن حكومة المرتزقة تحاول استغلال رغبة آلاف المغتربين في العودة إلى اليمن تحت مسمى الرسوم المالية لفحص الـ “بي سي آر” الذي اشترطت لجنة الطوارئ التابعة للمرتزقة اجراءه لمن يرغب في العودة عبر منفذ الوديعة.

 

وكان نائب رئيس حكومة المرتزقة، سالم الخنبشي، وجه مدير عام منفذ الوديعة البري السماح بدخول العالقين اليمنيين عبر منفذ الوديعة شريطة أن يكون لدى القادمين عبر المنفذ شهادات صحية لفحص الـ”بي سي آر” على نفقتهم الشخصية تثبت خلوهم من فيروس كورونا من أحد المختبرات المعتمدة في المملكة.

 

وحسب المصادر فإن مندوب قنصلية المرتزقة في جدة قام بالتنسيق مع أحد المختبرات الطبية قي مدينة “شرورة” لعمل فحوصات الـ “بي سي آر” مقابل 1300 ريال سعودي، في صفقة مشبوهة توازي ضعف القيمة الطبيعية للفحص في المختبرات الطبية في جميع أنحاء المملكة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة السعودية كانت قد أتاحت الفحص المجاني لفيروس كورونا المستجد لكافة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خلال تطبيق “صحتي” بهدف رصد الحالات مبكراً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com