المنبر الاعلامي الحر

بعد تفشي الفيروس المميت.. هذا ما وصل إلى العاصمة صنعاء ووزارة الصحة تُعلن خبر سار ومطمئن بشأن علاج كورونا

بعد تفشي الفيروس المميت.. هذا ما وصل إلى العاصمة صنعاء ووزارة الصحة تُعلن خبر سار ومطمئن بشأن علاج كورونا

595

يمني برس:

 

وصلت إلى مطار صنعاء الدولي اليوم السبت طائرة شحن تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسف، تحمل على متنها أكثر من عشرة أطنان مستلزمات طبية خاصة بمكافحة كوفيد 19 المتفشي عالميا.

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فإن طائرة الشحن، تلقت كافة الخدمات الملاحية الجوية والتسهيلات المعمول بها في المطارات الدولية وحسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو.

 

وعقب وصول الطائرة نوع بيوينج 727 نفذ فريقاً طبياً متخصصاً من مطار صنعاء الدولي بإشراف مباشر من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أعمال رش وتعقيم للشحنة في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة في المنافذ الجوية.

 

وفي إجتماع موسع اليوم بالعاصمة صنعاء، لفت وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، إلى أن عدم كفاءة الفحوصات المقدمة من الصحة العالمية ساهم في عدم إيجاد رقم دقيق للإصابات، مؤكدا أنه سيتم الاعتماد على الإمكانيات المتاحة لمواجهة هذا الفيروس.

 

وقال الدكتور طه المتوكل إن نسبة الشفاء من كوفيد 2019 في اليمن تصل إلى أكثر من 80 بالمائة من الحالات التي ظهرت في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

 

وأضاف: “يتم في عدن الإعلان عن عدد الحالات باستمرار ولكن لم يتم الاستجابة لهم من قبل المنظمات، فإخواننا في المحافظات الجنوبية بحاجة للدعم وهناك عشرات المرضى يتوفون بالأوبئة والأمراض”.

 

وأوضح الدكتور المتوكل، أن المواطنين في عدن لجأوا إلى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء