المنبر الاعلامي الحر

الهادي والخالد يطلعان على أعمال زراعة الحبوب في بني مطر

الهادي والخالد يطلعان على أعمال زراعة الحبوب في بني مطر

صنعاء – يمني برس

 

اطلع محافظ  صنعاء عبدالباسط الهادي ومعه المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد اليوم على أعمال المزارعين في زراعة الحبوب بمديرية بني مطر.

 

واستمع الهادي والهادي الخالد ومعهم مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري ورئيس لجنة البحوث الزراعية الدكتور مطهر الخيشني، من المزارعين إلى شرح حول زراعة الحبوب بمنطقة وادي سهمان وأنواع الحبوب التي تشتهر المنطقة بزراعتها.

 

وأشاد المحافظ الهادي بجهود المزارعين وحرصهم على زراعة الحبوب، بما يكفل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي .. منوها بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب واهتمامها بالمزارعين والجهود التي تنفذها في تعزيز التوعية لاختيار البذور ذات الجودة العالية.

 

وأكد الحرص على توسيع رقعة الأراضي الصالحة للزراعة .. لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق من يبني على الأراضي الزراعية لما لها من أهمية في توفير الأمن الغذائي.

 

وأشار إلى الإستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه المزارعين وتقف عائقاً أمام جهود مكتب الزراعة في تطوير الانتاج الزراعي بالمحافظة.

 

فيما ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وانتاج الحبوب اهتمام قيادة محافظة صنعاء بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين في المحافظة .. مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل بالتنسيق مع الخدمات الزراعية على تذليل الصعوبات التي تواجه المزارعين وتوفير المستلزمات الزراعية بأسعار مشجعة، بما يحفز المزارعين على الاستمرار في زراعة المحاصيل والحبوب.

 

بدوره أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة إلى الحرص على استغلال موسم الأمطار في زراعة مختلف المحاصيل .. لافتا إلى ما تتمتع به محافظة صنعاء من أراض خصبة صالحة لزراعة مختلف أنواع الحبوب.

 

من جانبه لفت مدير مؤسسة تقديم الخدمات الزراعية إلى التنسيق مع الخدمات الزراعية بشأن توعية المزارعين وتوفير المستلزمات الزراعية بأسعار مشجعة.

 

حضر التدشين مشرف المديرية مطاع المطاع ومدراء الإرشاد الزراعي بمكتب الزراعة المهندس محمد غنيمة والزراعة بالمديرية علي منصور والتربية يحيى الأكحلي وعدد من المشائخ والأعيان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com