المنبر الاعلامي الحر

نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوربي يزور المكتب السياسي لأنصار الله ويلتقي بعدد من أعضائه .

يمني برس _ صنعاء :

نائب رئيس بعثة الإتحاد الأوربيقام كرستيان يتزلسبرجر / نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ورئيس القسم السياسي بزيارة صباح اليوم لمقر المجلس السياسي لأنصار الله, وكان في استقباله علي البخيتي ومحمود الجنيد عضوي المجلس السياسي لأنصار الله .

وفي اللقاء جرى بحث الملف السياسي في اليمن والأحداث الأخيرة بما فيها المجزرة التي تعرض لها المعتصمين السلميين أمام مجلس الوزراء.

نائب رئيس البعثة الأوربية أكد أن هناك خطأ ارتكب بعد مؤتمر الحوار بعدم تطبيق قرارات المؤتمر أدى الى ما وصلت اليه الأوضاع اليوم , وعبر عن اسفه للمجزرة التي ارتكبت بحق المتظاهرين أمام مجلس الوزراء مذكراً بتقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الذي دعا الى اجراء تحقيق في الجريمة ومحاسبة الجناة.

كما دعا نائب رئيس البعثة الأوربية الى ضرورة إيجاد حلول سياسية للخروج من الأزمة الحالية والبعد عن أي اعمال قد تؤدي الى تأزيم الموقف أو فتح نزاعات مسلحة.

من جانبهم أكد الاستاذ محمود الجنيد ، والاستاذ علي والبخيتي على سلمية التحركات والاعتصامات والمظاهرات التي في صنعاء, مذكرين بأن ما حصل امام مجلس الوزراء مجزرة واضحة كل الضحايا من طرف واحد, وطالبا دول الاتحاد الأوربي بأن تكون بياناته متوازنة وأن لا تظهر وكأنها منحازة للفاسدين ولقتلة الشباب, وأبديا أسفهما على عدم ذكر مجزرة مجلس الوزراء في أي بيان من البيانات التي شاركت الدول الأوربية في صياغته واصداره ، مضيفين أن أنصار الله حريصون على الخروج من الأزمة بحل سياسي يرضي الجميع ويلبي المطالب الشعبية العادلة والمعلنة, مؤكدين أن أبواب الحل لا تزال مفتوحة شريطة تقديم الجناة الذين قتلوا الشباب أمام مجلس الوزراء والداخلية للمحاكمة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com