المنبر الاعلامي الحر

مدير كهرباء الأمانة يعلن التسعيرة الحكومية الرسمية للكيلو وات “تفاصيل”

مدير كهرباء الأمانة يعلن التسعيرة الحكومية الرسمية للكيلو وات “تفاصيل”

صنعاء- يمني برس

 

 

قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأمانة العاصمة المهندس عبدالله صالح ربيد إن تسعيرة وزارة الكهرباء ثابتة للكيلو وات ومحددة بـ170 ريال في ظل المنافسة مع القطاع الخاص.

 

وأوضح المهندس ربيد في تصريح مع المسيرة اليوم الاثنين، أن الوزارة تتابع القطاع الخاص بشأن الالتزام بالتعرفة الجديدة المحددة بـ205 ريال للكيلو وات، مشيرا أنه في حال اكتشاف أي محطة مخالفة يتم ضبطها.

 

وأضاف قائلا “هناك فارق بين الكهرباء الحكومية والكهرباء المقدمة من تجار المولدات كون الحكومية أفضل لناحية استقرار التيار والسعر ودورة العداد”.

 

وأردف أن المحطة الحكومية تشتغل من حزيز صنعاء ومحطة حزيز الموجودة في القاع بقدرات تصل إلى 26 ميقا، لافتا إلى أن الوزارة لديها مشاكل في عدم الحصول على المشتقات النفطية الكافية كي تتوسع.

 

وأشار إلى أن لدى الوزارة خطة حالية للتوسع إلى 45 ميقا، ولا يمنعنا من هذه الخطة سوى قلة المشتقات النفطية.

 

وبشأن إعادة الخدمة للعاصمة أكد المهندس ربيد أن الفرق الفنية تعمل باستمرار لإعادة الشبكة في الأمانة.

 

وفيما يخص المديونية السابقة أوضح أن الوزارة تراعي المواطنين الذين لا يستطيعون القضاء بسبب انقطاع الرواتب، فتأخر مديونيتهم حتى نهاية العدوان، فيما تُجدول لأصحاب الشركات بشكل شهري أو دوري.

 

وحول محطة مأرب لفت إلى أنها لا تزال حتى الآن تحت أيادي العدوان ومرتزقتهم ولا توجد مؤشرات أنها ستعود، مؤكدا أنه في حال عودتها فالوزارة جاهزة لتوزيعها على المحافظات.

 

هذا وأكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس عاتق عبار للمسيرة أنه سيتم إزاحة القطاع الخاص في إنتاج الكهرباء وإعادة وضع الدولة في هذا القطاع في المسار الصحيح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com