المنبر الاعلامي الحر

الكشف رسمياً عن حقيقة تفشي كورونا في أكبر سوق تجاري بعد أيام من إغلاقه في العاصمة صنعاء والطوارئ توجه تنبيه هام حفاظاً على سلامة الجميع (تفاصيل)

الكشف رسمياً عن حقيقة تفشي كورونا في أكبر سوق تجاري بعد أيام من إغلاقه في العاصمة صنعاء والطوارئ توجه تنبيه هام حفاظاً على سلامة الجميع (تفاصيل)

يمني برس:

 

اطلع رئيس عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين على الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا بمجمع وأسواق شميلة بعد إعادة فتحها والتزام وكلاء ومتعهدي الأسواق بالتدابير والإجراءات الإحترازية.

 

واستمع شرف الدين ومعه عضو اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة مازن نعمان وأمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق، من القائمين إلى شرح عن مستوى الإجراءات بأسواق شميلة والمجمع، وعودة نشاطها وفتحها والتزامها بإجراءات مكافحة كورونا.

 

وأكد شرف الدين الحرص على التزام أصحاب المحال التجارية والمولات والأسواق بالتدابير والإجراءات الوقائية، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

 

وعبر عن الأمل في تفاعل الجميع مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا .. وقال ” أسواق شميلة تكسوها اليوم حلة جديدة بعد التزام وكلاء المجمع والأسواق بالتعليمات وكذا الإرشادات الكفيلة بتعزيز التدابير الوقائية الصحية”.

 

وأضاف” لم يتم إغلاق أسواق شميلة كما ترددها أبواق العدوان من أجل إجراء جزائي وإنما لعدم الالتزام بالوقاية والإجراءات الإحترازية لحماية المجتمع من خطر الإصابة بكورونا “.

 

وأشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ إلى أن اللجنة الفنية عملت بالتنسيق مع غرفة عمليات الطوارئ على تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا بكافة الأسواق والمولات والمحال التجارية .. مؤكداً الحرص على تكثيف أعمال النظافة وإلزام متعهدي الأسواق بالرش والتعقيم بصورة مستمرة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

 

من جانبه أشار عضو اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة نعمان إلى فتح أسواق شميلة بعد الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة وباء كرورنا .. لافتا إلى ضرورة تعزيز الوعي لدى البائعين وأصحاب المحال التجارية بمخاطر وباء كورونا وطرق الوقاية منه.

 

فيما أكد أمين محلي مديرية السبعين الصادق ووكيل أسواق ومجمع شميلة زايد اليادعي، التزام عقال ومالكي المحال التجارية في أسواق شميلة بالاشتراطات الصحية والوقائية.

 

وأشارا إلى أن متعهدي الأسواق وأصحاب المحال التجارية سيعملون بصورة مستمرة على رش وتعقيم مداخل ومخارج الأسواق تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة واللجنة الفنية لمكافحة كورونا بأمانة العاصمة.

 

وكانت مواقع اخبارية تابعة لمرتزقة العدوان قد زعمت أن إغلاق مجمع وأسواق شميلة يوم السبت جاء نتيجة إجراء جزائي وكذلك عقب تسجيل عدد من الحالات بفيروس كورونا واختلاطها بالناس داخل السوق، وهو ما دفع السلطات المعنية إلى إغلاق السوق لحماية المواطنين من خطر الإصابة في ظل تفشي كورونا، بحسب ما تداولته مواقع المرتزقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com