المنبر الاعلامي الحر

القطاع الصحي بصعدة يناقش آلية التنسيق لمواجهة كورونا

القطاع الصحي بصعدة يناقش آلية التنسيق لمواجهة كورونا

 

صعدة- يمني برس

 

ناقش إجتماع بمحافظة صعدة برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض آلية التنسيق بين هيئة المستشفى الجمهوري ومكتب الصحة ومستشفى الطلح والشعبة الطبية لتعزيز التدابير الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة يحيى الحمران وعبيد أحسن عبيد ورئيس الهيئة الدكتور صالح قربان ومدير عام الصحة الدكتور يحيى شايم ومدير عام الأوقاف لطف العواوي ومدير مستشفى الطلح الدكتور محمد الخطيب ورئيس الشعبة الطبية العقيد زكريا الحماس، سبل تنفيذ المهام المشتركة بين القطاع الصحي بالمحافظة ضمن تعزيز الاستعدادات لمواجهة الوباء.

 

وفي الإجتماع أكد المحافظ عوض الحرص على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة فيروس كورونا، وكذلك تعزيز الوعي المجتمعي والالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

 

وثمن المحافظ الجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر الصحي بالمحافظة في مواجهة فيروس كورونا .. لافتا إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية، بما يكفل الحفاظ على صحة المجتمع وعدم التساهل أو التهاون في هذا الجانب.

 

من جانبه اوضح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التدابير الإحترازية والإجراءات التي قامت بها الهيئة لمواجهة فيروس كورونا.

 

فيما استعرض نائب رئيس الهيئة للشؤون الطبية الدكتور كمال الحوثي الوضع الصحي في المحافظة بشكل عام والمعوقات التي تواجه الهيئة، وكذلك مراكز العزل واحتياجاتها من الكوادر والمستلزمات الضرورية والصعوبات في تغطية كامل احتياجاتها.

 

وبدوره أشار مدير مكتب الصحة شايم إلى ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية ونشر المعارف الصحية بطرق الوقاية من الوباء.

 

فيما أكد مدير مستشفى الطلح أن اليمن يواجه عدواناً وحصاراً سافراً ومعظم المنشآت الصحية خارج العمل، ما يتطلب تحمل الجميع للمسئولية في مواجهة كورونا.

 

حضر الإجتماع نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نبيل خطيرة ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد فرح ومدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور أحمد المرتضى وعدد من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com